أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الجمعية المغربية لحقوق الانسان تطالب بعدم تسليم الناشط السعودي حسن ال ربيع للنظام السعودي

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تطالب بعدم تسليم الناشط السعودي حسن ال ربيع للنظام السعودي

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان السلطات المغربية، بالامتناع عن تسليم المواطن والناشط السعودي حسن محمد آل ربيع للنظام السعودي .
ونشرت جريدة “الحياة اليومية “المغربية نسخة من رسالة وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان إلى كل من رئيس الحكومة والمندوب الوزاري لحقوق الإنسان ورئيس النيابة العامة ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان والتي طالبت بمنع تسليم الناشط السعودي حسن محمد ال ربيع للنظام السعودي ٫ و أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأنها تتابع بقلق شديد قضية حسن آل الربيع الذي اعتقل بمطار المنارة بمدينة مراكش يوم السبت 15 يناير 2023.
وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بأن متابعتها لقضية الناشط السعودي ال ربيع تأتي انطلاقا من تخوفها الجمعية من قيام سلطات المملكة المغربية بتسليمه للنظام السعودي ، وهو ما يتعارض مع التزامات المغرب الدولية التي أضحت سارية منذ مصادقته على اتفاقية مناهضة التعذيب وغيرها من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية واللاإنسانية أو المهينة في سنة 1993.
وطالب عزيز غالي رئيس جمعية حقوق الانسان المغربية السلطات المغربية بالتدخل العاجل حتى لا يتم خرق المغرب لالتزاماته الدولية في مجال حقوق الإنسان وعلى رأسها اتفاقية مناهضة التعذيب، والحرص على عدم تسليمه لسلطات بلده، مشددين على أن عكس ذلك، يعتبر انتهاكا صارخا للحق في الحياة والحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي للمواطن السعودي، وتنكرا من المغرب لالتزاماته الدولية، التي ستسائله عنها لجنة مناهضة التعذيب في جنيف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو متجاهلا الفلسطينيين : السلام مع السعودية سينهي الصراع و اليهود باقون هنا

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السلام مع السعودية سيوصل الصراع العربي – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *