أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المغرب يهزم البرتغال بهدف دون مقابل ويتأهل إلى المربع الذهبي في كأس العالم كأول منتخب عربي واسلامي يتأهل لهذا المستوى

المغرب يهزم البرتغال بهدف دون مقابل ويتأهل إلى المربع الذهبي في كأس العالم كأول منتخب عربي واسلامي يتأهل لهذا المستوى

هزم المنتخب المغربي نظيره البرتغالي بهدف نظيف، ليضمن بطاقة العبور إلى المربع الذهبي نصف نهائي كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخه ليكون بذلك اول فريق عربي واسلامي وافريقي يصل الى هذا المستوي المتقدم في تاريخ كأس العالم.

وسجل الهدف الوحيد لـ”أسود الأطلس” المهاجم يوسف النصيري برأسية متقنة في الدقيقة 41.
وضغط المنتخب البرتغالي بمختلف الوسائل في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، لكن دفاع المغرب صمد إلى آخر دقيقة.
يشار إلى أن هذه أول مرة يتأهل فيها منتخب عربي وإفريقي إلى نصف نهائي المونديال.
وأجريت المباراة على أرضية ستاد الثمامة، وأدارها الحكم فاكوندو تيلو، بمساعدة إيزيكيل برايلوفسكي وغابرييل تشاد وإيفان أركيس بارتون سيسنيروس.
وضمت تشكيلة المغرب: ياسين بونو – أشرف حكيمي – سفيان أمرابط – غانم سايس – حكيم زياش – عز الدين أوناحي – سليم أملاح – سفيان بوفال – جواد ياميق – يوسف النصيري – يحيى عطية الله.
فيما ضمت تشكيلة البرتغال: ديوغو كوستا – ديوغو دالوت – بيبي – روبن دياز – رافائيل غوريرو – أوتافيو – كارفاليو – سيلفا – برونو فيرنانديز – غونزالو راموس – جواو فيليكس.
وكان المغرب تأهل إلى الربع بعد فوزه على إسبانيا بالركلات الترجيحية، فيما فازت البرتغال على سويسرا بنتيجة 6-1.
وبهذا الفوز وفوز المنتخب الفرنسي على نظيره البريطاني سيلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الفرنسي في المباراة المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *