أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الكيان الاسرائيلي يشارك لأول مرة في مناورات “الأسد الإفريقي 2022” في المغرب

الكيان الاسرائيلي يشارك لأول مرة في مناورات “الأسد الإفريقي 2022” في المغرب

أعلن المتحدث باسم وزارة الحرب في الكيان الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن مسؤولين في الجيش ووزارة الدفاع الإسرائيلية شاركوا لأول مرة في مناورات “الأسد الإفريقي-2022” العسكرية الدولية في المغرب .

وقال أدرعي إن “رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مكتب السياسة والعسكريين السياسيين في وزارة الحرب الإسرائيلية، والذي يعمل أيضا كملحق دفاع في المغرب، بالإضافة إلى ضابطين في الجيش الإسرائيلي شاركوا كمشاهدين في المناورات “الأسد الأفريقي 2022″ العسكرية الدولية التي أقيمت في المغرب الأسبوع الماضي. بقيادة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا والقوات المسلحة الملكية المغربية، هي أكبر مناورة سنوية ينظمها كلا الجيشين في إفريقيا”.
واكد مراقبون ان عمليات التطبيع الخيانية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي والتي يشرف عليها الملك محمد السادس تسير بوتائر عالية خاصة وانها مشفوعة بوصايا خاصة من الملك ان لاتتوقف عند حدودها ٫ حتي بلغ الامر بتسهيل عملية اختراق اسرائيلي كامل للجامعات والمعاهد لاعليا في المغرب والتي ادانتها الحرك
الوطنية المناهضة للتطبيع ووصفتها باخطر غزو اسرائيلي للمغرب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *