أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / آلاف الجزائريين يحيون الذكرى الستين لاستقلال بلادهم من الاستعمار الفرنسي بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما

آلاف الجزائريين يحيون الذكرى الستين لاستقلال بلادهم من الاستعمار الفرنسي بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما

احيا الجزائريون في العاصمة الجزائرية الذكرى الـ60 للاستقلال من الاستعمار الفرنسي باستعراض عسكري ضخم هو الاول من نوعه منذ ثلاثة وثلاثين عاما بمشاركة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وشارك الالاف من الجزائريين بمشاهدة أكبر وأضخم استعراض لوحدات وقوات الجيش الوطني الشعبي منذ الاستقلال في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى انتزاع السيادة الوطنية وطرد الاستعمار الفرنسي بعد استشهاد مليون جزائري برصاص الاستعمار الفرنسي .
وقدم الرئيس عبد المجيد تبون، مع رئيس أركان الجيش، الفريق الأول السعيد شنقريحة، التحية لمختلف القوات، على غرار القوات البحرية، والجوية، والبرية، والخاصة وأيضا أشبال الأمة.
وشاهد الجزائريون في الاستعراض العسكري المنظومة الصاروخية “اسكندر” التي يسميها حلف الناتو “ذو القرنين”، نسبة إلى احتوائها على صاروخين طويلي المدى وبقدرة تفجيرية هائلة كما تم استعراض آليات قاذفات اللهب المدفعي “سولنتسبيك”، والتي يسميها حلف الناتو “الشمس الحارقة”.
يوم استعراض دبابات سوفياتية جرى تحديثها من طرف أياد وخبرات جزائرية،
ويعتقد المراقبون أن العرض هو بمثابة “بعث رسائل لأطراف خارجية وفي مقدمتها المغرب التي وطت علاقاتها العسكرية والامنية مع الكيان الاسرائيلي ٫ وهي رسائل هدفها اظهار قدرات الجيش الجزائري والكفاءة التي بات يتمتع بها، وقدرته على مواجهة أي تهديد خارجي مهما كان نوعه ومصدره”، كما أنه يشكل ربما “إعلاناً ميدانياً عن انتهاء ظاهرة الإرهاب، التي كانت سبباً مباشراً لوقف هذه المظاهر الاحتفالية منذ بداية تسعينيات القرن الماضي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *