أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مقتل جندي امريكي في البحر الأحمر و استهداف سفينة بالمحيط الهندي

مقتل جندي امريكي في البحر الأحمر و استهداف سفينة بالمحيط الهندي

اعلنت البحرية الأمريكية مقتل احد جنودها من عناصر المدمرة يو إس إس ميسون التي تعدّ جزءاً من الاسطول الخامس الاميركي، وزعمت انه ذهب إلى البحر يوم الأربعاء ولقي مصرعه. واوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ الوفاة وقعت نتيجة حادث غير قتالي ما يزال قيد التحقيق.
لكنّ مراقبين عسكريين استبعدوا الرواية الأمريكية مشيرين إلى أنّ المدمرة (يو إس إس ميسون) هي من أكثر السفن الحربية تعرّضاً لهجمات قوات البحرية اليمنية في صنعاء منذ تصاعد التوتر في البحر الأحمر، ورجح هؤلاء الخبراء العسكريين مقتل الجندي خلال اشتباك مع القوات اليمنية خاصةً وأنّ أمريكا سبق وأن أعلنت في أكثر من بيان خوضها اشتباكات مع القوات البحرية التابعة لحكومة انصار الله .
واكدت القيادة المركزية الأمريكية أنّ قواتها اشتبكت مع ست طائرات مسيّرة يمينة جنوب البحر الأحمر واسقطت خمساً منها بحسب ادعاءاتها.
كما أشارت الى اطلاق القوات اليمنية أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة نفط ترفع علم بنما وتمتلكها الصين، وصاروخاً باليستياً خامساً تجاه السفينة، ما ألحق بها أضراراً وتسبب باندلاع حريق تم إخماده دون وقوع إصابات، حسب مزاعم القيادة الامريكية.
وكان الطيران الأميركي البريطاني قد شن غارات على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة ضد مواقع للقوات اليمنية مستهدفاً مسيّرات تابعةً لها فيما قالت صنعاء إنّ هذا العدوان سيقابل بتأديب المعتدين، ولن يثنيها عن نصرة غزة.

و في هذا السياق تعرّضت سفينة تجارية مرتبطة بالكيان الاسرائيلي لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي ألحق بها أضراراً مادية دون وقوع إصابات ٫ و افادت شركة أمبري للأمن البحري بتعرّض سفينة ترفع علم ليبيريا مرتبطة بالكيان الإسرائيلي لهجوم بعد أن توقفت في السعودية خلال توجهها إلى الهند.
و إسناداً للشعب الفلسطيني في غزة، تاتي هذه العمليات النوعية للقوات اليمنية المسلحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ضد السفن المتّجهة لكيان الاحتلال.أ وكان قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي قد اعلن نجاح القوات المسلحة اليمنية في استهداف أكثر من سبعين سفينةً منذ بدء عملياتها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، كما أعلنت مؤخراً توسيع نطاق عملياتها إلى المحيط الهندي لمنع السفن الإسرائيلية من الإبحار نحو رأس الرجاء الصالح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *