أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “هآرتس”: حاجة “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة في مواجهة إيران يكشف تأكّل قوة الردع لديها

“هآرتس”: حاجة “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة في مواجهة إيران يكشف تأكّل قوة الردع لديها

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إنه للمرة الثانية خلال 6 أشهر، تحتاج “إسرائيل” إلى دعم الولايات المتحدة للتعامل مع تهديد قد يتبين أنه أكبر من قدرتها، في إشارة إلى الرد الانتقامي لإيران على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف قنصليتها في دمشق.

وتابعت “هآرتس” أنّ حاجة “إسرائيل” إلى الدعم الأميركي في مواجهة إيران يكشف عن تأكّل الردع الإسرائيلي.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ جيران “إسرائيل” يتابعون التطورات في المجتمع الإسرائيلي، من التأكّل التدريجي في صفوف “الجيش” إلى الصدع الداخلي الذي بدأ يطفو على السطح الآن.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقتٍ سابق، أنّ تهديد إيران بالرد على استهداف قنصليتها في سوريا شلّ “إسرائيل” من شدة الخوف.
وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ “الجيش” الإسرائيلي يرفع حالة الاستنفار، مشيراً إلى أنّ “جنوداً نظاميين واحتياط من وحدات معينة خططوا للسفر تلقوا إشعاراً بإلغاء السفر في أعقاب الخشية من استهداف جنود في الخارج.
ويوم أمس، أكّدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار، التزام الولايات المتحدة الأميركية بأمن “إسرائيل” تجاه ما اسمته “تهديد إيران ووكلائها”، مشيرةً في الوقت عينه إلى أنّ إدارتها نقلت لإيران أن “لا علاقة للولايات المتحدة بهجوم القنصلية في دمشق”.
وأشارت جان-بيار إلى أنّ الولايات المتحدة لا تريد “للصراع في المنطقة أن يتوسع”.
وقبل أيام، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلاً عن مسؤولين أميركيين، إنّ الولايات المتحدة و”إسرائيل” وضعتا قواتهما في المنطقة في حالة تأهب قصوى، خوفاً من الرد الإيراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *