أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله: مقاومتنا في لبنان ضرورية والعدو سيدفع ثمن اعتداءاته

حزب الله: مقاومتنا في لبنان ضرورية والعدو سيدفع ثمن اعتداءاته

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنَّ “مقاومتنا في لبنان موجودة وجاهزة، وأنَّ وجودها وجهوزيتها وطريقة أدائها ضروري، ولا يستطيع لبنان أن يستقر أو أن يكون مستقلًا وعزيزًا من دون هذه المقاومة”.
وفي كلمته بذكرى أسبوع المرحوم الحاج مصطفى أيوب، في مجمع المجتبى (ع) – بيروت، الأحد 24 آذار/مارس 2024، قال الشيخ قاسم: “لا تناقشونا بأنَّ هذه المقاومة مشكلتها أنَّ معها سلاحًا”، مشيرًا إلى أنَّ السلاح مشكلته إذا كان يستخدم في الداخل لترجيح فريق على فريق أو للتحكم بالوظائف أو للتحكم بالسياسة وإدارة البلاد، أمَّا السلاح المخصص للمقاومة الذي لا يقاتل ولا يواجه إلَّا العدوّ لا يمكن التخلي عنه”.
وأكَّد أنَّه لولا هذه المقاومة ولولا سلاح هذه المقاومة لما ارتدعت “إسرائيل”، ورأى أنَّ “المواجهة التي نواجهها اليوم مساندةً لغزّة هي في اتّجاه معيَّن ولكنها أيضًا تؤدي خدمة كبيرة للبنان، لأنها تُفهم “إسرائيل” بأن تكون مردوعة في أنَّ المقاومة حاضرة فلا يمكن أن تفكر “إسرائيل” في غزو لبنان مرة جديدة من دون مواجهة ووضع حد لها”.وأضاف: “نحن نواجه عدوًا توسعيًا فمن الأفضل أن لا نترك هذا العدوّ يتصرف بمبادرات ضدنا وأن نبادره حيث لا يكون مستعدًا لنا لنمنع احتمال المبادرة عنده عندما يكون قادرًا عليها”.
وأشار الشيخ قاسم إلى أنَّ العدوّ يحاول أن يتوسَّع في الاعتداءات المدنية في بعلبك أو البقاع الغربي أو أي مكان آخر، مؤكدًا أنَّ كلّ اعتداءاته سيكون هناك ردود عليها، مستشهدًا بأن الرد على اعتداء مدينة بعلبك حصل بعد ساعة على أماكن استراتيجية موجودة عند العدوّ الإسرائيلي.
وشدد نائب الأمين العام لحزب الله على أنَّ كلّ عدوان على مدني وعلى واقع لا يتناسب مع طبيعة المواجهة الحالية، “سنرد عليه ونقول له أننا جاهزون ونحن في الميدان ولا نقبل أن تزيد اعتداءاتك من دون أن تدفع الثمن، ونحن حاضرون مهما كانت التضحيات ومهما كانت الصعوبات”.
واختتم الشيخنعيم قاسم قائلًا إن “هذه المواجهة التي نقوم بها على الرغم من تكاليفها الكبيرة، تأكدوا هي أقل كلفة بكثير مما لو انتظرنا العدوّ ليأتي إلينا، هذا عمل دفاعي بكلّ ما للكلمة من معنى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة : الاحتلال الصهيوني دخل الجحيم.. ودمرنا له أكثر من 100 آلية في 10 أيام

أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، أنّ شعب غزة ومقاوميه يخوضون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *