أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اللواء سلامي : الجمهورية الاسلامية قوة كبرى لاتهزم وامريكا اضحت الان اضعف بكثير مما كانت عليه

اللواء سلامي : الجمهورية الاسلامية قوة كبرى لاتهزم وامريكا اضحت الان اضعف بكثير مما كانت عليه

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بان الجمهورية الاسلامية اليوم قوة كبرى لا تُهزم ٫ واكد بان اميركا اليوم اضحت اضعف بكثير مما كانت عليه قبل 40 عاما فيما نحن اقوى بكثير مما كنا عليه .

وفي كلمة له الثلاثاء خلال مراسم تكريم الطلبة النموذجيين ابناء الشهداء والمضحين بجامعة “العلم والصناعة” الايرانية، قال اللواء سلامي، اننا لا نشعر اليوم بالقلق ونخوض المرحلة الاخيرة من المواجهة مع اميركا.
وقال اللواء سلامي : اننا كانت لنا حروب كبرى لكننا تقدمنا الى الامام وحققنا منجزات كبرى، لافتا الى ما حققته الجمهورية الاسلامية من تقدم في مختلف المجالات ومنها العلمية كتخصيب اليورانيوم والنانو والاقمار الصناعية، والعسكرية سيما الصواريخ والرادارات والمروحيات.
واشار الى تحقيق انجاز كبير تمثل بمنظومة للتوجيه والسيطرة قادرة على اطلاق صاروخ باليستي يصيب هدفا متحركا، واصفا هذا الانجاز بانه اعجاز تكنولوجي ربما يوجد في دولة واحدة او اثنتين فقط.
واضاف، لقد كان علينا ان ننجز هذا الامر ونكون قادرين على اصابة السفن الحربية من بعيد واجرينا العديد من الاختبارات الى ان تحقق الانجاز قبل 12 عاما اذ تمكنا من اصابة هدف يعادل ثلث حاملة طائرات لننهي بنجاح قضية اصابة السفن الحربية.
واشار الى انه حينما كان قائدا للقوة الجوفضائية للحرس الثوري رفع تقريرا الى قائد الثورة الاسلامية بالوصول بدقة الصواريخ الى هامش خطأ 30 م الا ان سماحته حث على تحسين الدقة وبالفعل فقد تم العمل على تقليل هامش الخطأ الى تحت 10 امتار واضاف، نحن اليوم قوة كبرى ولا تُهزم لاننا اختبرنا جميع السيناريوهات وتمكنا من دحرها.
وقال اللواء سلامي، ان العدو يمارس اليوم اقصى الضغوط في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية والاعلامية والحرب النفسية واستخدم الجماعات الارهابية والاجواء الافتراضية ضد البلاد الا اننا تقدمنا الى الامام وتمكنا من اجهاض عمليات الحرب النفسية وقدرتهم على شن مثل هذه الحرب.
واضاف : ، انكم تشهدون اليوم سقوط الاعداء وقد تحولت ايران الى قوة اقليمية مطلقة بساحات تاثير عالمية ولهذا السبب فانها لا تخشى تهديدات العدو.
وقال اللواء سلامي، لقد تمكنا من ازالة موازنة الخطر ونحن بطبيعة الحال لسنا بحاجة الى موازنة القوى في شكله المتقارب.. فعلى سبيل المثال لا نملك تواجدا عسكريا في العراق ولنا عدد قليل من المستشارين العسكريين في سوريا الا ان هذا الحضور قد زاد من ساحة التاثير.
ونوه القائد العام لحرس الثورة، اللواء سلامي ان المشاكل الاقتصادية قابلة للحل لان طاقاتنا التي نمتلكها اكبر بكثير من المشاكل، فيما لو تعاملنا معها بانموذج الادارة الجهادية والثورية بطبيعة الحال.
واعتبر سعة وعظمة دولة ما بانها مرتبطة بسعة ونطاق افكار رجالها ونسائها وقال، ان الثقافة والمعرفة والاخلاق والقيم المعنوية والفكر، والاهم من ذلك استقلالية الثقافة، مؤشرات لعظمة مجتمع ما.
ووصف الطلبة الجامعيين في البلاد اليوم بانهم رمز للفكر الحديث في المجتمع ورافعو راية العلم والثقافة والفكر، واضاف، ان مكانة طلبتنا الجامعيين اليوم حساسة جدا لمستقبل ايران ونحن ببركة الثورة وقيادة القائد الحكيم وثاقب الفكر وبعيد النظر نريد ان نحيي العصر الذهبي للعالم الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *