أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية محذرا عشية يوم القدس العالمي : الاطراف المشاركة في ” صفقة القرن ” ستندم

حرس الثورة الاسلامية محذرا عشية يوم القدس العالمي : الاطراف المشاركة في ” صفقة القرن ” ستندم

تعهد الحرس الثوري الإيراني بأن يتم الرد على المشاركين في “لعبة التطبيع” مع إسرائيل في إطار خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن”، قائلا إن الأطراف الموافقة عليها ستندم.

وأصدر الحرس الثوري، عشية “يوم القدس العالمي”، بيانا قال فيه إن “القضية الفلسطينية المليئة بالاتراح والأحزان، دخلت مرحلة جديدة من خلال مخطط ما يسمى بصفقة القرن الخائن، الأمر الذي جعل الانتفاضة الفلسطينية تتجاوز حدود الأراضي المحتلة، لتتحول إلى انتفاضة عالمية دولية”.

ودعا الحرس الثوري الإيرانيين إلى المشاركة في المسيرات العامة إحياء ليوم القدس، “لتجديد العهد مع قضية فلسطين والقدس”، ولتحذير قادة الدول الإسلامية والعربية من المشاركة في مؤتمر البحرين، الذي اعتبره “مؤامرة” تصب في إطار مخطط “صفقة القرن”.
وشدد بيان حرس الثورة الاسلامية على إن “المقاومة الفلسطينية” سترد بشكل قاطع على صفقة القرن وعلى المشاركين في “لعبة التطبيع مع الكيان الصهيوني، وستجعلهم يعضون أصابعهم ندما”.
ويأتي هذا التحذير وسط استعدادات الولايات المتحدة لعقد ورشة العمل “السلام من أجل الازدهار” في البحرين يومي 25 و26 يوليو في إطار الخطوة الأولى من “صفقة القرن”، وأعلن النظامان السعودي والإماراتي رسميا المشاركة فيها، بينما تحدثت تقارير إعلامية أن إسرائيل وقطر ومصر والأردن وسلطنة عمان ودول مجموعة “G7” ستشارك فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *