أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اية الله خامنئي : لن نتفاوض مع الاميركان .. وقدراتنا العسكرية ايضا غير قابلة للتفاوض
قائد الثورة الاسلامية يستعرض القوات النخبوية

اية الله خامنئي : لن نتفاوض مع الاميركان .. وقدراتنا العسكرية ايضا غير قابلة للتفاوض

جدد قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي رفضه اجراء المفاوضات مع الولايات المتحدة الامريكية معتبرا ان المفاوضات مع امريكا لافائدة منها و تلحق الضرر بالبلاد مشددا على إن خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة بـ”صفقة القرن”، ستؤول للفشل.

وأوضح خامنئي، في كلمة خلال لقاء مع حشد من أساتذة الجامعات والنخب المحلية في طهران، إن تلك الخطة “ستؤول الى الفشل رغم مخططات أمريكا وعملائها لتمريرها”.
ولفت اية الله خامنئي إلى أن “الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المضطهد يكتسب جوانب دينية وشرعية فضلا عن الجانب الإنساني”.
واضاف اية الله خامنئي : “قدراتنا نووية وعلمية ولا نسعى وراء السلاح النووي، ليس بسبب الحظر واميركا بل من منطلق مبادئنا اذ نعتبره حراما من الناحية الفقهية والشرعية.. البعض كانوا يقولون فلننتج السلاح النووي ولكن لا نستخدمه؛ وهذا القول خاطئ ايضا لأننا في حينه سننتجه بثمن باهظ ولا نستخدمه والطرف الاخر يعلم ايضا باننا لن نستخدمه وهو ما يجعله بلا تأثير بالنسبة لنا”.
واكد قائد الثورة الاسلامية في كلمته اليوم الاربعاء : ان الجمهورية الاسلامية لن تجري مفاوضات بشان الخطوط الحمراء للثورة وقال: لن نجري مفاوضات ازاء قدراتنا العسكرية، ان معنى المفاوضات في هذه القضية هو ابرام صفقة اي التخلي عن قدراتنا الدفاعية.
واضاف قائد الثورة الاسلامية : عندما يريد الامريكان استهداف شيئ في أي بلد فانهم يستخدمون المفاوضات لتحقيق ماربهم، فان الضغط هنا بالنسبة لهم استراتيجية، لديهم تكتيك دائم يطلقون عليه اسم المفاوضات.
وتابع : انهم يمارسون الضغط لكي ينتاب الطرف الاخر التعب، ومن ثم يقولون لنبدء بالمفاوضات، ان هذه المفاوضات هي تكملة للضغط ، وتاتي لتحقيق ماربهم، هم يمارسون الضغط ومن ثم يقولون لنتفاوض الان .. ستراتيجيتهم ليست المفاوضات، بل ممارسة الضغط . المفاوضات هي جزء تابع لستراتيجية الضغط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *