أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / خطیب صلاة جمعة طهران اية الله خاتمي : سنصدر ما نرید من النفط

خطیب صلاة جمعة طهران اية الله خاتمي : سنصدر ما نرید من النفط

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستنتج وتصدر ما تريد من النفط ٫ منوها الى ان العالم يدرك ان أمريكا وأذيالها هم في الخط الاول للإرهاب وينتهكون حقوق الإنسان ويملكون تراسانات للأسلحة النووية.

وتعليقا على اقدام النظام السعودي الاجرامي الوهابي باعدام ثلاثة وثلاثين مواطنا شيعيا في بلاد الحرمين ٫ قال اية الله خاتمي : ان الدولارات السعودية أسكتت ترامب، مؤكدا ان اساس النظام السعودي قائم على قتل البشر وارتكاب الجرائم، موضحاً، ان هذه الدماء التي سفكت ستسقط آل سعود.
وبشان محاولات الادارة الامريكية تصفير صادرات النفط الايراني قال اية الله خاتمي ، ان الشعب الايراني انتصر خلال السنوات الاربعين الماضية وحطم الهيمنة الامريكية، منوها الى ان شعار الموت لأمريكا أرعب ترامب، قائلاً، ان هتاف الموت لأمريكا أي الموت لترامب وبولتون و.. نحن أفشلنا خطة الشرق الأوسط الجديد الامريكية.
وتابع، ترامب لص، يقول يجب على السعودية دفع 500 مليار دولار لتوفير الامن لها وعليها ان تزيد المبلغ العام القادم، نحن امام مجنون ويجب تحطيم رأس هذا المجنون ومن سيفعل ذلك هو الشعب الايراني.
ونوه خطيب جمعة طهران الى ان تهديدات الرئيس الامريكي لإيران لن يكون لها أي تأثير، قائلاً، ان احدى التهديدات هي تصفير صادرات النفط الايراني، لكن أمريكا تدرك جيداً ان نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية سينتج الكمية التي يريد وسيصدر الكمية التي يريد.
وبشان التدخل الامريكي في الشان الداخلي لفنزويلا ومحاولة اسقاط الحكومة الشرعية هناك ٫ قال آية الله سيد احمد خاتمي : ان امريكا تقف في وجه حكومة منبثقة عن الارادة الشعبية، ليعلم الشعب الفنزويلي ان مقاومة امريكا هي الحل الوحيد، امريكا أكثر انظمة العالم غباء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد العالم النووي الايراني البروفيسور محسن فخري زادة على يد عملاء الموساد الاسرائيلي في عملية ارهابية استهدفته في طهران

ااعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أستشهاد العالم النووي الايراني البروفيسور محسن فخري زاده، أحد أبرز العلماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *