أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة : القدس ليست للبيع وادارة ترامب تمادت في عدائها لفلسطين

محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة : القدس ليست للبيع وادارة ترامب تمادت في عدائها لفلسطين

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ليست للبيع وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة ٬ واصفا ادارة ترامب بانها تمادت في عدوانها للشعب الفلسطيني ،انحيازها لاسرائيل مشيرا إلى أن قانون القومية الإسرائيلي يقود حتما إلى قيام دولة واحدة عنصرية ويلغي حل الدولتين.

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمة له في الجمعية العامة : نطالب المجتمع الدولي والجمعية العامة برفض قانون القومية باعتباره قانون باطل وغير شرعي.
وأضاف: تعاملنا بإيجابية مع إدارة ترامب.. ولكننا فوجئنا بما أقدمت عليه من قرارات وإجراءات تتناقض بشكل كامل مع التزامات عملية السلام.
وهاجم الرئيس الفلسطيني سلوك الإدارة الأمريكية قائلا: الإدارة الأمريكية تمادت في عدوانها بقطع المساعدات عن السلطة وعن الأونروا ومشافي القدس.
وقال محمود عباس : أدعو الرئيس ترامب لإلغاء قراراته التي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية لإنقاذ عملية السلام.
واستهجن عباس الحديث عن صفقة ترامب مبينا أنه “من السخرية أن تتحدث الإدارة الأمريكية عما تسميه صفقة القرن.. فماذا تبقى لها لتقديمه للشعب الفلسطيني من حلول إنسانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *