أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تفاصيل استشهاد ثلاثة من الناشطين السلميين في القطيف على يد ” فرق الموت ” التابعة لوزارة الداخلية السعودية

تفاصيل استشهاد ثلاثة من الناشطين السلميين في القطيف على يد ” فرق الموت ” التابعة لوزارة الداخلية السعودية

نفذت عناصر من ” فرق الموت ” التابعة لوزارة الداخلية السعودية ٬ جريمة اخرى في محافظة القطيف ذات الاغلبية الشيعية٫ بقتل ثلاثة من الشباب الناشطين سلميا والمشاركين في تظاهرات التنديد باعدام الزعيم الديني اية الله نمر النمر في كانون الثاني – يناير عام 2016 .

واعترفت رئاسة أمن الدولة في السعودية بقتل 3 أشخاص وصفتهم بانهم مطلوبون المطلوبين أمنيا بعد رصد تواجدهم في أحد المنازل في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية للمملكة.
وصرح المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة السعودية بأن “الجهات المختصة بالرئاسة تمكنت، مساء يوم الأربعاء، من رصد تواجد 3 من المطلوبين أمنيا بمنزل يقع بحي الكويكب وسط محافظة القطيف استخدموه كمقر لانطلاق أنشطتهم الإجرامية”.
واضاف المسؤول السعودي في رواية خالفت روايات شهود العيان ٫ قائلا أن هؤلاء الأشخاص الـ3 وعند محاصرة الموقع من قبل رجال الأمن ودعوتهم لتسليم أنفسهم، بادروا بإطلاق النار بشكل كثيف، “مما عرض سلامة الساكنين والمارة للخطر، فاقتضى الموقف الرد عليهم بالمثل، ما أسفر عن مقتل تلك العناصر”.

اما روايات الشهود فقد اكدت ان ” مصفحات سوداء ” تابعة للداخلية السعودية طوقت ” حي الكويكب ” فجر الاربعاء وتمت مداهمة عشرات البيوت ٫ بحثا عن ناشطين سلميين كانوا ينتقدون ممارسات النظام السعودي وانتهاكاتهم حقوق الانسان في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ وكانوا من المنددين بسياسة الاقصاء التي يتعرض لها المواطنون الشيعة في المنطقة الشرقية التي تضم الاحساء والقطيف والدمام وتضم جميع ابار النفط السعودي .
ووفق شهود العيان فان الداخلية السعودية استخدمت المروحيات في التحليق فوق حي الكويكب واطلاق رشقات مستمرة من الرصاص باتجاه بيوت المواطنين لارعاب السكان وتامين اندفاع عناصر فرق الموت لاحد المنازل حيث كان يحتمي بها الشهداء الثلاثة .
واكد الناطق الرسمي باسم الامن السعودي إأن العملية أدت إلى إصابة 3 من رجال الأمن بجروح طفيفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *