أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس تصف تصريحات ترامب بشان “ازاحة القدس ” عن ” طاولة المفاوضات ” بين الاسرئيليين والفلسطينيين بانها وقحة وخطيرة

حماس تصف تصريحات ترامب بشان “ازاحة القدس ” عن ” طاولة المفاوضات ” بين الاسرئيليين والفلسطينيين بانها وقحة وخطيرة

استنكرت حركة حماس تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإزاحة القدس عن طاولة المفاوضات، ووصفتها بأنها “وقحة وخطيرة”.

وقال القيادي البارز في حركة حماس سامي أبو زهري في تغريدة عبر موقع “تويتر” يوم الأربعاء، إن تصريحات ترامب بإزاحة القدس عن طاولة المفاوضات وقحة وخطيرة.
وأكد أن الرد عليها يجب أن يكون بسحب السلطة اعترافها بالاحتلال وإلغاء الشراكة الأمنية معه وقطع العلاقات والاتصالات الأمنية مع الإدارة الأميركية.
وكانت منظمة التحرير الفلسطينية قد أدانت التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في ولاية فرجينيا، واعتبرتها “لا قيمة لها”.
وأفاد ترامب في كلمة له أمام اجتماع في ولاية فرجينيا: “لقد سحبنا القدس من طاولة البحث لتفادي إثارة إشكاليّة الاعتراف بالقدس كعاصمة، لذلك قلت “دعونا نزيحها عن الطاولة”.
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن “إسرائيل” مطالبة بدفع “ثمن كبير” في مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، مقابل قرار واشنطن نقل سفارتها إلى القدس.
وخلال خطابه امس، وصف ترامب قراره المتعلق بالقدس بالجيد إذا ما كان للسلام مع الفلسطينيين أن يتحقق في يوم ما.
ووعد ترامب السلطة الفلسطينية بمكافأة “جيدة جدا” مقابل نقل السفارة، وقال “جاء دورها هذه المرة”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *