أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / الرئيس روحاني محذرا : لن يصدر النفط من المنطقة اذا تم منع ايران من تصدير نفطها ومن اراد فليفعل وسيندم على النتائج

الرئيس روحاني محذرا : لن يصدر النفط من المنطقة اذا تم منع ايران من تصدير نفطها ومن اراد فليفعل وسيندم على النتائج

ردا على خطط الادارة الامريكية لمنع بيع النفط الايراني وتحويل صادراته الى الصفر من خلال فرض العقوبات عليها ٫ حذر الرئيس روحاني بانه لن يصدر النفط من المنطقة اذا قرر احد منع ايران من بيع نفطها وان اراد الامريكيون ان يرو نتيجة عملهم فليفعلوا ما يدعون وسيندمون .

وشدد روحاني علي ان الشعب الايرانى لن يرضخ للضغوط الخارجية ابدا وهذا ما اثبتته التجارب على مدى العقود الماضية في الصمود والثبات امام الضغوط والممارسات العدوانية الاميركية
جاء ذلك في كلمة له القاها امام حشد من الايرانيين المقيمين في سويسرا، التي يزورها حاليا، واشار الرئيس روحاني الي ان بلاده تري ان الاتفاق النووي لم يتغير بل ان طرفا لا منطق له خرج من الاتفاق وهدفه فرض الضغوط علي الشعب الايراني وهو الولايات المتحدة .
واوضح الرئيس روحاني ان هدف اميركا الحقيقي من الحظر هو فرض الضغوط على الشعب الايراني رغم انهم يزعمون بانهم يريدون الضغط على الحكومة الايرانية، وتساءل ، انهم على من يفرضون الضغوط حينما يمنعون واردات ضرورية كالادوية ؟.
وعلى صعيد اخر ٫ تباحث الرئیس روحاني مع نظیره السویسري آلان بیرسیه في” بيرن ” مساء الاثنین، حول سبل تطویر وتعمیق العلاقات الثنائیة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واكد الرئیسان روحاني وبیرسیه بانه لا عائق امام تطویر العلاقات بین طهران وبرن وان البلدین عازمان على المزید من استثمار الطاقات المتاحة في مسار العلاقات المشتركة.
واعتبر الرئیس ورحانی الاتفاق النووى اتفاقا دولیا متعدد الاطراف واكد بان امیركا بخروجها منه اثبتت بانها غیر ملتزمة بتعهداتها على الصعید الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *