أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / غزة فيديو : شهيدان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات على طول الحدود الشرقية للقطاع

غزة فيديو : شهيدان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات على طول الحدود الشرقية للقطاع

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب العشرات، مساء اليوم الجمعة، خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة ٫ إستشهاد الشاب ياسر ناجي سكر 22 عام، والشاب إبراهيم أبو ثريا 29 عام، خلال المواجهات المندلعة قرب موقع “ناحل عوز” الاسرائيلي، شرق مدينة غزة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، عن إصابة 82 مواطن في جميع المواجهات على طول الحدود الشرقية للقطاع، حتى كتابة هذا الخبر.
وأوضح القدرة، خلال حديثه لشهاب، أن “من بين المصابين 25 إصابة بالرصاص الحي شرق مدينة خانيونس، و 26 شرق غزة، 23 إصابة بالرصاص الحي شرق جباليا، 8 شرق مخيم البريج”.
وشارك عشرات آلاف المواطنين في كافة محافظات قطاع غزة، بعد صلاة الجمعة، بـ”مليونية القدس” رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس “عاصمة لإسرائيل”
تقدم المسيرات التي دعت لها لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، قادة الفصائل بمحافظات القطاع الخمسة، فيما حمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات تؤكد تمسكهم بمدينة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
وتاتي التظاهرات الغاضبة ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس “عاصمة للكيان الاسرائيلي المحتل”، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، مما أثار حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *