أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا تعتقل 33 شخصا مشتبها في تجسسهم لصالح إسرائيل

تركيا تعتقل 33 شخصا مشتبها في تجسسهم لصالح إسرائيل

أوقفت السلطات التركية اليوم الثلاثاء 33 شخصا للاشتباه في تنفيذهم نشاطات “تجسس دولية” لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد).

وجاءت التوقيفات بعملية أمنية في 8 ولايات في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبها فيهم.
وكشفت التحقيقات أن جهاز الموساد كان يهدف إلى القيام بنشاطات مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد مواطنين أجانب مقيمين في تركيا.
وكتب وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا على منصة “إكس” أن الاستخبارات الإسرائيلية كانت تعدّ “هجوما” أو عمليات “خطف” لعدد من الأجانب الذين تم التجسس عليهم.
ولا تزال قوات الأمن التركية تواصل البحث عن 13 شخصا آخرين مشتبها فيهم.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كانت السلطات التركية بدأت في إسطنبول محاكمة 57 متهما بالتجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي إن إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا إذا تجرأت على اغتيال أعضاء من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تركيا، وذلك في ظل استمرار العدوان الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *