أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كليجدار أوغلو بعد نتيجة الانتخابات: أشعر بالحزن لأن هناك صعوبات تنتظر تركيا
Kemal Kilicdaroglu, presidential candidate of Turkey's main opposition alliance, speaks during a press conference ahead of the May 28 runoff vote, in Ankara, Turkey May 18, 2023. REUTERS/Cagla Gurdogan

كليجدار أوغلو بعد نتيجة الانتخابات: أشعر بالحزن لأن هناك صعوبات تنتظر تركيا

قال مرشح تحالف الشعب في انتخابات الرئاسة التركية، اليوم الأحد، كمال كليجدار أوغلو إنه “يشعر بالحزن لأن هناك صعوبات تنتظر البلاد”.

وفي كلمة مقتضبة ألقاها في أنقرة، عقب الإعلان عن فوز منافسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة، خاطب كليجدار أوغلو أنصاره بالقول “أطلب منكم أن لا تترددوا في الدفاع عن الديمقراطية وقد رأينا مرحلة انتخابية غير عادلة”، دون تفاصيل.
وبرر كليجدار أوغلو ترشحه للرئاسة بالقول: ما كان بوسعي أن أتغاضى على أن يتم انتهاك حقوقكم.
ورأى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض أنه في هذه الانتخابات “تجلت إرادة الشعب في التغيير وسنستمر في النضال لإحلال الديمقراطية”، وفق تعبيره.
وتوجه كليجدار أوغلو بالشكر للشعب التركي ولجميع زعماء تحالف “الطاولة السداسية” الذين رشحوه لخوض سباق الرئاسة ممثلا عن ما سمي بتحالف “الشعب”.
ولم يقر زعيم المعارضة صراحة بالهزيمة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، كما لم يهنئ الرئيس التركي على فوزه بالانتخابات.
وفاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات بعد حصوله على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13%، وذلك بعد فرز 99% من الأصوات، وفق نتائج أولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *