أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مقتل 5 جنود أتراك وإصابة 8 آخرين في هجوم على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق

مقتل 5 جنود أتراك وإصابة 8 آخرين في هجوم على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق

اعلن وزارة الدفاع التركية مقتل 5 جنود اتراك واصابة 8 بينهم 3 حالتهم خطيرة، في هجوم لحزب العمال الكردستاني على قاعدة عسكرية تركية في شمالي العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة إن خمسة جنود أتراك قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في اشتباك مع مسلحين من “حزب العمال الكردستاني” بشمال العراق منوهة الى مقتل 12 مسلحا كرديا في الاشتباكات.
والأربعاء أعلنت الدفاع التركية تحييد عنصرين من تنظيم “بي كي كي” بمنطقة عملية “المخلب – القفل” شمال العراق.
وذكر بيان صادر عن الوزارة أن “محاربة الإرهاب مستمرة بكل فعالية وإصرار للقضاء عليه في منابعه”.
وفي 17 أبريل 2022 أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل​​​​​​” ضد معاقل مسلحي “حزب العمال الكردستاني” في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمال العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *