أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الجيش التركي يقتل خامس عنصر من حزب العمل الكردستاني خلال شهر شمال العراق

الجيش التركي يقتل خامس عنصر من حزب العمل الكردستاني خلال شهر شمال العراق

أعلنت الاستخبارات التركية، اليوم الجمعة، تحييد عضو جزب العمال الكردستاني {ريزان غونغن}، في عملية شمالي العراق.

وهذا هو خامس هدف تنفذه القوات والاستخبارات التركية في شمالي العراق في غضون شهر.
حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية 2 اب الماضي تحييد 3 من العمال الذي تصنفه أنقرة بالارهابي في منطقة زاب ضمن مناطق عملية المخلب – القفل شمالي العراق.
كما أعلنت الاستخبارات التركية في 4 اب تحييد {يلماز بيرام} الذي قالت انه مسؤول نقل الأسلحة والذخائر في تنظيم الـ {بي كي كي}في سنجار شمالي العراق.
وفي 23 آب قالت الاستخبارات التركية انها حيدت {بكر كينا} الذي قالت انه خضع لتدريبات على اغتيال عناصر القوات التركية، في محافظة السليمانية شمالي العراق.
كما أعلنت الاستخبارات التركية في 27 آب تحييد {قدري إنجو} من حزب العمال في عملية بمنطقة كارا شمالي العراق
يذكر ان تركيا أعلنت في نيسان 2022، إطلاق عملية “المخلب ـ القفل​​​​​​” ضد معاقل حزب العمال في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.
يشار الى ان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان زار العراق في 22 من آب الماضي واستمرت زيارته ليومين أجرى خلالها محادثات في بغداد واقليم كردستان.
وقال فيدان خلال مؤتمر صحفي إنه بحث مع نظيره العراقي فؤاد حسين تعاون البلدين في مكافحة الإرهاب، داعيا إلى عدم السماح “للعدو المشترك” حزب العمال الكردستاني بتسميم العلاقات، على حد تعبيره.
كما أكد فيدان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، عزم أنقرة على تطهير الأراضي العراقية من “آفة الإرهاب” في اشارة لحزب العمال الكردستاني متجاهلا ان عمليات الجيش التركي شمال العراق مثل انتهاكا يوميا لسيادة العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *