أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / أردوغان يعيّن إبراهيم قالن رئيسا للاستخبارات

أردوغان يعيّن إبراهيم قالن رئيسا للاستخبارات

عيّن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، المتحدث السابق باسم الرئاسة إبراهيم قالن رئيسًا لجهاز الاستخبارات خلفًا لهاكان فيدان الذي تولى وزارة الخارجية.

ونقلت ذلك وكالة الأناضول التركية للأنباء عن بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.
وكان أردوغان أعلن عن تشكيلة حكومته الجديدة أول أمس الأحد بعد أداء اليمين الدستورية في أعقاب فوزه بجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة على حساب مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.
وشهدت الحكومة تغيير جميع وزراء الحكومة السابقة باستثناء اثنين هما وزير الصحة، ووزير السياحة والثقافة، وكان من أبرز التعيينات إسناد وزارة الخارجية إلى هاكان فيدان الذي كان يشغل منصب رئيس الاستخبارات منذ عام 2010.
كما تم تعيين محمد شيمشك وزيرا للمالية، وعلي يرلي قايا وزيرا للداخلية، ويشار غولر وزيرا للدفاع، علما بأن الأخير كان رئيسا لهيئة أركان القوات المسلحة التركية.
وقد أعلنت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أمس الاثنين عن توكيل قائد القوات البرية موسى أوسوار برئاسة هيئة الأركان مؤقتا لحين تعيين رئيس آخر لها، كما أعلنت الدائرة عن تعيين خلوق غورغون رئيسا لهيئة الصناعات الدفاعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *