أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / المسيرات التركية تقصف 16موقعاً شمالي سوريا بينها ثلاث محطات نفطية

المسيرات التركية تقصف 16موقعاً شمالي سوريا بينها ثلاث محطات نفطية

في سلسلة العمليات العسكرية التركية التي تنتهك سيادة سوريا نفذت المسيرات التركية، الخميس، عمليات قصف لـ 16 موقعاً بمناطق مختلفة شمالي سوريا، حيث استهدفت بنى تحتية ومنشآت حيوية بينها ثلاث محطات نفطية.
وبلغ عدد المواقع المستهدفة 16 موقعاً، منها بنى تحتية وأخرى مواقع سكنية, وبلغ عدد الضحايا 13 شخصاً توفي منهم 8 وأصيب 5 كحصيلة أولية، بحسب قسم الرصد والتوثيق في نورث برس.
واستهدف القصف ” محطة سعيدة للنفط ” في ريف القامشلي، كما استهدفت المسيرات مواقع نفطية في قرية “كرداهول” بمحيط تربه سبيه، ومحطة “آل قوس” شمال جل آغا.
كما تم استهداف معمل في قرية مشيرفة الحمة ومحيط مخيم واشوكاني لمرتين وسيارة قريبة من معمل في قرية مشيرفة الحمة، ومحطة كهرباء السد الغربي التي تغذي أجزاء واسعة من مدينة الحسكة وأريافها.
أما في القامشلي وريفها فقد تم استهداف محيط سد جل آغا وقرية تل حبش بريف عامودا، إضافة إلى محطة للكهرباء على حزام المدينة، وفي تل تمر تم قصف قرية تل طويل ومحيط محطة تحويل المياه في قرية الركبة، وفي كوباني تم استهداف قرية صرين وقرية القصف، إضافة إلى استهداف دراجة نارية في قرية جلبية شرق كوباني.
وتأتي الهجمات التركية أعقاب تهديدات أنقرة، أعلنت نيتها باستهداف البنى التحتية شمال شرقي سوريا متذرعة بأنها كانت مصدراً لمنفذي هجوم أنقرة مطلع الشهر الجاري، وهذا ما نفته مليشيات قسد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *