أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الهيئة العليا للانتخابات تعلن رسمياً فوز رجب طيب أردوغان بولاية جديدة

الهيئة العليا للانتخابات تعلن رسمياً فوز رجب طيب أردوغان بولاية جديدة

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا مساء الأحد 28 مايو/أيار 2023، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان رسمياً بولاية جديدة، بعد فرز أكثر من 99% من الصناديق. 
وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات أحمد ينار في مؤتمر صحفي: إن “الرئيس أردوغان حصل على 52.14% وكليجدار أوغلو  حصل على 47.86% مع فرز 99.43% من صناديق الاقتراع”. 
وفي أول ظهور له بعد إعلان النتائج الأولية، احتفل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الجماهير التي تجمعت أمام منزله في إسطنبول. 
وشكر الرئيس أردوغان خلال كلمته للمجتمعين الشعب التركي على هذه الثقة، حيث قال: “أقدم كل الشكر للشعب التركي الذي ذهب إلى صناديق الاقتراع وصوت لصالح مستقبل أبنائه”. 
وأضاف الرئيس التركي: “نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل، الذي منحنا احتفالاً ديمقراطياً بين عيدين مباركين”. 
من الاحتفالات أمام منزل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول – الأناضول
وقال: “أشكر شعبي الذي مكَّنني من فرصة تحمّل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة، قلنا مراراً إن المسيرة المقدسة لن تتعثر، ولن نخيب آمال كل من يعول علينا”. 
وقال الرئيس التركي إن أبواب رؤية “قرن تركيا” فُتحت تماماً مع تقدمه على منافسه في الانتخابات الرئاسية.
كما أوضح أردوغان أن نتائج الانتخابات أظهرت مرة أخرى أنه ليس باستطاعة أحد أن يطعن في مكاسب تركيا.
وأضاف أن الفائز في هذه الانتخابات هو 85 مليون مواطن تركي، كما قال: “قلنا سابقاً إننا سنفوز فوزاً لن يخسر فيه أحد؛ لذا فإن الفائز الوحيد اليوم هو تركيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *