أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيسي: الهجوم الإيراني كان ذكياً ومدروساً.. وأي رد متهور من العدو سيواجه برد أقسى

رئيسي: الهجوم الإيراني كان ذكياً ومدروساً.. وأي رد متهور من العدو سيواجه برد أقسى

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عقب العملية الانتقامية ضد الكيان الاسرائيلي والتي اطلق عليها اسم ” وعده الصادق “، أنّ القوات المسلحة الإيرانية “لقّنت العدو الصهيوني درس عبرة”، مشدداً على أنّ أي “رد متهور جديد من العدو سيواجه برد أقوى وأقسى”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، ليل أمس السبت، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، “في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه”، بما في ذلك الهجوم على القنصلية الايرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين ومن بينهم اللواء محمد رضا زاهدي والعميد رحيمي .
وفي بيان له، أوضح رئيسي أنّ “عملية أمس تأتي في إطار الدفاع عن سيادة إيران ومصالحها القومية ومعاقبة الأعداء وتعزيز الأمن الإقليمي”، مضيفاً أنّ “معاقبة الأعداء هي تحقّق للوعد الصادق للسيد علي خامنئي”.
واضاف البيان : أنّ الإجراء الدفاعي الذي نفذته القوات المسلحة الإيرانية هو “حقّ طبيعي للدفاع المشروع عن طهران، رداً على الاعتداء الصهيوني على مصالحها، ولا سيما الاعتداء على السفارة الإيرانية في دمشق”.
كما بيّن رئيسي أنّ العمليات المركّبة ليلة أمس “تحمل رسالة قوة واقتدار للأمة الإسلامية، ورسالة خوف ومذلة لأعداء البشرية”، لافتاً إلى أنّ الإجراء الإيراني “كان ذكياً ومدروساً”، بحيث إنّ المسيّرات والصواريخ “استهدفت قواعد عسكرية للاحتلال، تزعزع الأمن والاستقرار الإقليميين”.
واضاف : أنّ بلاده “استخدمت في الأشهر الستة الماضية، ولا سيما الأيام العشرة الأخيرة، كل الإمكانات الإقليمية والدولية لتحذير المجتمع الدولي من خطر عدم فعالية وجدوى مجلس الأمن الدولي – الخاضع لسيطرة الولايات المتحدة وداعمي الكيان – حيال الانتهاكات الصهيونية المتكررة”.
وشدّد الرئيس الإيراني على أنّ بلاده “تعدّ السلام والاستقرار في المنطقة، أمرين ضروريين للأمن القومي الإيراني”، مؤكّداً أنّ طهران “لن تتوانى عن بذل أي جهد لإعادة إحياء الاستقرار والسلام”.
وأضاف رئيسي أنّ “الكيان الصهيوني هو من يهدّد الأمن والاستقرار الدوليين في المنطقة عبر انتهاكاته المستمرة وجرائمه الوحشية منذ 6 أشهر في قطاع غزة”.
ولفت، في هذا الإطار، إلى أنّ “المقاومة هي المفتاح لإحياء السلام والأمن الإقليميين، وإنهاء الاحتلال والإرهاب بكل أشكاله”.
وكان رئيس هيئة الأركان المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري،قد كشف عن ستهداف إيران لموقعين عسكريين إسرائيليين مهمين، وهما: المقر الاستخباراتي الإسرائيلي في جبل الشيخ، وقاعدة نوفاتيم العسكرية، وتدميرهما، ضمن العملية التي شنتها أمس على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشار باقري إلى أنّ الهجوم الذي نُفّذ بصواريخ بالستية وصواريخ كروز، “تم التخطيط له لاستهداف القاعدة الجوية التي انطلقت منها الطائرات الإسرائيلية التي اعتدت على قنصليتنا”.
وأضاف أنّه “إذا قام الكيان الصهيوني بالرد على عملية إيران، فإن ردّنا المقبل، سيكون بالتأكيد أوسع بكثير من هذه العملية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *