أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مصدر أمني يكشف قيام إسرائيل بتشويش إشارات الـ”GPS”

مصدر أمني يكشف قيام إسرائيل بتشويش إشارات الـ”GPS”

أكد مصدر مقرب من أجهزة الأمن الإسرائيلية أن تل أبيب تتعمد تشويش إشارات الـ”GPS” من أجل تضليل الضربات الانتقامية التي توعد قائد الثورة الاسلامية بتوجييها للعدو الاسرائيلي لاستهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال المصدر ردا على طلب للتعليق على فشل خدمات تحديد الموقع الجغرافي “GPS”: “وحدات خاصة في مجال الأمن السيبراني تتعامل مع هذا الموضوع”.
وفقا للمصدر، في ضوء القصف اليومي من لبنان في شمال إسرائيل، تم التشويش على إشارات نظام تحديد المواقع “GPS” بشكل دائم لمدة ستة أشهر تقريبا.
وأوضح المصدر أن “تم اتخاذ قرار التشويش لضمان رفع مستوى الأمان في ظل للأعمال القتالية”.
يذكر أنه يوم أمس الأربعاء، وسط تهديدات من طهران بالرد على الهجوم الإسرائيلي الأخير على القنصلية الإيرانية في دمشق، قامت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بتقييم الوضع الأمني وقررت زيادة عدد جنود الاحتياط لوحدات الدفاع الجوي.
وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن اضطرابات في نظام تحديد المواقع “GPS” وسط إسرائيل بالاضافة الى تل ابيب بسبب التخوف من هجوم بالمسيرات والصواريخ المجنحة.
وأوضحت الصحيفة أن اضطرابات نظام تحديد المواقع “GPS” تقع بشكل رئيسي في شمال البلاد، وتهدف إلى تعطيل اختراق طائرات “حزب الله” المسيرة. ويمكن التقدير أن تعميق الاضطرابات في وسط البلاد ينبع من اليقظة المتزايدة للتهديدات المتزايدة من إيران، خوفا من الطائرات بدون طيار الإيرانية وصواريخ كروز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *