أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد 58 طالبا وطالبة وجرح اكثر من 100 جريح من “الهزارة ” الشيعية في تفجير انتحاري استهدف مركزا تعليميا للاطفال

استشهاد 58 طالبا وطالبة وجرح اكثر من 100 جريح من “الهزارة ” الشيعية في تفجير انتحاري استهدف مركزا تعليميا للاطفال

استهدف تفجير انتحاري مركزا تعليميا للأطفال من اتباع اهل البيت عليهم السلام غربي العاصمة الأفغانية كابول نفذه انتحاري وهابي متوحش ، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء وعشرات الجرحى في صفوف الطلبة ..
وأكدت مصادر طبيه استشهاد 58 طالب وطالبة من الأقلية الهزارة الشيعية إضافة إلى اكثر من 100 جريح لشدة الانفجار الذي استهدف مركز “كاج” التعليمي في حي دشت البرشي غربي العاصمة كابل.
وقال المتحدث باسم الشرطة الأفغانية “خالد زدران” إن انتحاريا فجر نفسه داخل مؤسسة تعليمية كانت تجري اختبارا لقبول الطلاب الجدد، مؤكدا أن مهاجمة أهداف مدنية تبرهن على قسوة المنفذين وتوحشهم وانعدام انسانيتهم، وافتقارهم للمعايير الأخلاقية.
وقال شهود عيان ان الانتخاري الوهابي المتوحش اطلق النار على حارس مركز كاج التعليمي في حي يسكنه اقلية الهزارة، ليفجر نفسه بحزام ناسف كان يحمل كميات كبيرة من المتفجرات.
وقال
وتشهد افغانستان، منذ فترة سلسلة من التفجيرات استهدفت المساجد، حيث استشهد فيها المئات، وتبنى تنظيم “داعش” الارهابي العديد من تلك التفجيرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *