أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية : حركة طالبان عينت مسؤول المجموعات الانتحارية في منصب رفيع المستوى في الشرطة الافغانية

صحيفة امريكية : حركة طالبان عينت مسؤول المجموعات الانتحارية في منصب رفيع المستوى في الشرطة الافغانية

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن حركة “طالبان” عينت لمنصب رفيع المستوى في الشرطة قياديا كان في السابق يشرف على تنفيذ الهجمات الانتحارية في العاصمة كابل.

وذكرت الصحيفة أمس الأربعاء أن القيادي المدعو زبير مطمن البالغ من العمر 39 عاما الذي قاد في السابق مجموعات الانتحاريين في كابل تولى مؤخرا قيادة شرطة أحد أحياء العاصمة وباشر العمل على أمور مثل تسوية الخلافات العائلية.
ونقلت الصحيفة عن مطمن قوله إن القوات الأمريكية والسكان المحليين المتعاونين معها كانوا في السابق “أهدافا مشروعة” لهجمات “طالبان”، في حين كانت الحركة تحاول “إحلال نظام إسلامي حقيقي”، مشددا على أنه يخدم المهمة نفسها في وظيفته الجديدة.
وقال: “في السابق انا كنت اخدم الإسلام والآن أخدم الإسلام أيضا، وليس هناك أي فارق”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الشرطيين” تحت إمرة مطمن لا يتلقون أجور ولم يخضعوا لأي تدريب على أداء العمل الشرطي، ومن غير الواضح ماهية القوانين التي ينفذونها سوى تفسيرهم للشريعة الإسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني , الاثنين , ان كافة الأطراف في الاتحاد أجمعت على تسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *