أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زعيم “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المناهضة لحكم “طالبان” احمد مسعود يزور ايران

زعيم “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المناهضة لحكم “طالبان” احمد مسعود يزور ايران

كشف موقع “إيران بالعربي” نقلا عن مصادر مطلعة عن قيام زعيم “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المناهضة لحكم “طالبان”، أحمد مسعود بزيارة ايران حيث وصل لمدينة مشهد الإيرانية ليلتقي هناك والي هرات السابق إسماعيل خان الذي تستضيفه إيران منذ سيطرة “طالبان” على الحكم في العاصمة الأفغانية كابل في أغسطس الماضي.

كما تناقلت مواقع خبرية ايرانية وافغانية اخرى عن وصول أحمد مسعود إلى إيران، حاملا رسالة من رئيس طاجيكستان، للقاء المسؤولين الإيرانيين، بالإضافة إلى اجتماعه مع إسماعيل خان والي هرات المعارض لنظام طالبان .
ولدى سؤال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على ما تناقلته وسائل إعلام حول زيارة لأحمد مسعود، زعيم “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المناهضة لحكم “طالبان”، إلى إيران قال خطيب زاده خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين إن “الزيارات بين البلدين مستمرة والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية سيزور كابل قريبا”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أشار

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *