أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 64 شهيدا وعشرات الجرحى في ثلاثة تفجيرات ارهابية استهدفت المصلين الشيعة في ولاية قندهار الافغانية

64 شهيدا وعشرات الجرحى في ثلاثة تفجيرات ارهابية استهدفت المصلين الشيعة في ولاية قندهار الافغانية

ارتفعت حصيلة شهداء ثلاثة تفجيرات نفدها انتحاريون استهدفوا مسجدا للمسلمين الشيعية أثناء ادائهم صلاة الجمعة في ولاية قندهار، معقل حركة “طالبان” جنوبي أفغانستان إلى64 شهيدا و 70 جريحا.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية إن مسؤولا بمستشفى محلي، أكد بشرط عدم الإفصاح عن هويته، ارتفاع عدد شهداء التفجيرات الانتحارية إلى 43 شهيدا..
وقال شهود عيان أن التفجيرات التي نفذها ثلاثة انتحاريون أسفرت عن إصابة أكثر من 200 شخص بين شهيد وجريح، وفق المعلومات الأولية.
وبحسب مسؤول المسجد مرتضى ظريفي، فجر انتحاريان نفسيهما بمسجد فاطمية، أكبر مساجد الشيعة في ولاية قندهار، أثناء أداء صلاة الجمعة ليقوم انتحاري ثالث بتفجير نفسه وسط الاشخاص الذين سارعوا لاسعاف المصابين .
وقال أحد شهود العيان، إن “أربعة ارهابيين هاجموا المسجد، وفجر انتحاريان اثنان عبوات ناسفة عند بوابة أمنية؛ ما سمح للاثنين الآخرين بالركض إلى الداخل والاجهاز على المصابين المصلين وقام واحد منهما بتفجير نفسه ولم يعرف مصير الارهابي الرابع “.
وأظهرت لقطات مصورة من مكان الحادث جثث المصلين مبعثرة على سجاد ملطخ بالدماء وناجين يتجولون في حالة ذهول أو يصرخون من الألم، وفق الوكالة.
من جانبه، أكد بلال كريمي، المتحدث باسم حركة “طالبان” وقوع الانفجار، مشيرا أن التحقيق لا يزال جاريا في الحادث، دون مزيد من التفاصيل، بحسب المصدر ذاته.
وياتي هذا الانفجار بعد مرور اسبوع واحد من تفجير انتحاري استهدف المصلين الشيعة في ولاية قندوز حيث سقط في التفجير الارهابي نحو مائتي شهيد وجريح .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *