أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تفجير يستهدف مبنى القنصلية الروسية في كابل يقتل اثنين من موظفيها

تفجير يستهدف مبنى القنصلية الروسية في كابل يقتل اثنين من موظفيها

تعرض مبنى قنصلية السفارة الروسية في كابل الى تفجير انتحاري أدى الى مقتل عدد من الأشخاص بينهم دبلوماسيون روس عاملون في القنصلية.

وسارعت وزارة الخارجية الروسية، الى الإعلان عن مقتل اثنين من موظفيها في السفارة الروسية بكابل بتفجير وقع بالقرب من بوابتها صباح اليوم الاثنين

وقالت وزارة الخارجية في بيان أن مسلحا مجهولا قام بتفجير عبوة ناسفة على مقربة من مدخل القنصلية في الساعة 10:50 بتوقيت كابل، ما أدى إلى مقتل اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية، وعدد آخر من المواطنين الأفغان.

كذلك أكد مصدر دبلوماسي من السفارة الروسية في كابول اتخاذ اجراءات أمنية مشددة بمحيط السفارة، أن مضيفا أن روسيا تأمل بمحاسة المسؤولين عن التفجير في أقرب وقت.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق أن تفجيرا انتحاريا وقع أمام مدخل السفارة الروسية في كابل ما أسفر عن مقتل نحو 20 شخصا بينهم موظفون في السفارة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *