أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اكثر من 200 شهيد وجريح في تفجير ارهابي يستهدف المصلين الشيعة في المسجد الكبير في ولاية قندوز الافغانية

اكثر من 200 شهيد وجريح في تفجير ارهابي يستهدف المصلين الشيعة في المسجد الكبير في ولاية قندوز الافغانية

اكد مصدر أمني افغاني ان العدد الإجمالي لضحايا التفجير الذي استهدف المسجد الكبير للشيعة في ولاية قندوز شمالي أفغانستان ارتفع إلى نحو 200 ضحية، بينهم 73 شهيدا .

واكد المصدر الامني ان المسجذ يقع في المنطقة التي تقطنها أغلبية من طائفة الهزارة الشيعية.
ومن المعروف ان جماعات وهابية متطرفة تمولها المخابرات الاماراتية والسعودية ومنها تنظيم داعش الارهابي تشن عمليات ارهابية ضد مساجد ومدارس واحياء المواطنين الافغان الشيعة .
ويآتي هذا الانفجار في وقت فرضت حركة طالبان سيطرتها الكاملة على افغاسنتان بعدقرار واشنطن التخلي عن الحكومة الافغانية والتخلي عن الرئيس اشرف غني وتسليم افغانستان لحركة طالبان ٬ فيما اكدت طالبان على الاستمرار في ممارسة نهج طائفي في حكم البلاد اذ اعلنت عن تشكيل حكومة لم تضم ولا وزيرا شيعيا واحدا وهذا مما يزيد الضغط والاضطهاد للطائفة الشيعية التي تشكل نسبة خمسة وعشرين بالمائة من عدد سكان افعانستان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *