أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الفنزويلي يسيطر على ثلاثة زوارق عسكرية مع الذخيرة في نهر مع حدود كولومبيا يستخدمه المتمردون

الجيش الفنزويلي يسيطر على ثلاثة زوارق عسكرية مع الذخيرة في نهر مع حدود كولومبيا يستخدمه المتمردون

قال الجيش الفنزويلي إنه صادر ثلاثة زوارق عسكرية مهجورة عثر عليها الجنود يوم السبت أثناء قيامهم بدوريات في نهر أورينوكو بعد عدة أيام من اتهام فنزويلا لحكومة بوجوتا بدعم محاولة غزو فاشلة.

وقالت وزارة الدفاع الفنزويلية في بيان لها إن “الزوارق الخفيفة كانت مزودة بمدافع رشاشة وذخيرة لكن لم يكن عليها أفراد”، مضيفة أنها “اكتشفتها أثناء تنفيذ عملية على مستوى البلاد لضمان “حرية وسيادة” فنزويلا”.
ولم ترد وزارة الخارجية الكولومبية على طلب للتعليق حتى الآن.
وبث التلفزيون الفنزويلي الرسمي الأربعاء مقطع فيديو لاستجواب جندي أمريكي سابق، اعترف فيه إن “شركة أمنية بفلوريدا تعاقدت معه لتدريب القوات الفنزويلية المنشقة في كولومبيا على عملية للسيطرة على مطار كراكاس وإلقاء القبض على الرئيس نيكولاس مادورو”.
وقالت السلطات إنها “ألقت القبض على الرجل ويدعى لوك دنمان مع 12 شخصاً آخرين، ومنهم مواطن أمريكي آخر، خلال محاولتهم دخول فنزويلا على زورق الاثنين من كولومبيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *