أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خطط ايرانية لتصدير البنزين الى فنزويلا في تحد للعقوبات الامريكية على كراكاس

خطط ايرانية لتصدير البنزين الى فنزويلا في تحد للعقوبات الامريكية على كراكاس

قالت مصادر لوكالة “رويترز” يوم الاثنين، إن إيران قد ترسل شحنتين أو ثلاث شهريا ضمن مبيعات منتظمة من البنزين إلى فنزويلا، وهو ما يساعد في تخفيف اثار العقوبات الامريكية على فنزويلا .

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع “التدخل” أو خرق العقوبات لدعم فنزويلا، لكنه لم يحدد ما هي الإجراءات التي قد تتخذ.

هذا وذكرت وكالة “رويتر” بأنه وعلى العكس من أغلب الناقلات الإيرانية التي توقف عمل أجهزة الإرسال والاستقبال للشحنات التي تلتف على العقوبات الأمريكية، أبقت السفن الخمس التي وصلت إلى فنزويلا على نظامها الآلي لتحديد الهوية في وضع التشغيل.
وأعلنت إيران، وهي مستورد سابق للبنزين منذ عقود، الاكتفاء الذاتي العام الماضي مع تدشين المرحلة الثالثة من مصفاتها “نجم الخليج الفارسي” المنشأة حديثا بطاقة 350 ألف برميل يوميا في ميناء بندر عباس، وحتى قبل جائحة الكورونا كان فائض المعروض يوميا من البنزين قد بلغ 84 ألف برميل، وذلك في الربع الأخير من 2019، لكنه قفز إلى 172 ألفا في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، بحسب “إف جي إي”.
وتصدر إيران 5 شحنات فقط شهريا إلى آسيا وإفريقيا، والان اضيف اليه خط تصدير البنزين الى فنزويلا علما أن ناقلة متوسطة الحجم، من النوع الذي ترسله إيران إلى فنزويلا، يمكنه حمل ما بين 190 ألف إلى 345 ألف برميل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة بريطانية تكشف : الحكومة البريطانية متورطة بنشر قواتها سرا بالسعودية دون ابلاغ مجلس العموم البريطاني بحجة التصدي للطائرات المسيرة للحوثيين

كشفت صحيفة ذي إندبندنت عن نشر الحكومة البريطانية قواتها في الأراضي السعودية للدفاع عن حقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *