أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس الايراني روحاني : اذا تعرضت ناقلاتنا النفطية في الكاريبي الى مناعب من الامريكيين فسنرد عليهم بالمثل

الرئيس الايراني روحاني : اذا تعرضت ناقلاتنا النفطية في الكاريبي الى مناعب من الامريكيين فسنرد عليهم بالمثل

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني اننا نؤمن دوما بحقنا المشروع في الدفاع عن سيادتنا ووحدة أراضينا وضمان مصالحنا الوطنية ، ونأمل ألا يرتكب الأمريكيون اي خطأ.

ولفت روحاني إلى بعض التحركات الأمريكية في منطقة البحر الكاريبي فيما ناقلات النفط الايرانية تبحر هناك متجهة الى فنزويلا : انه إذا ما تعرضت ناقلاتنا في منطقة البحر الكاريبي أو في أي مكان في العالم لاي متاعب من قبل الأمريكيين ، فانهم سيواجهون في المقابل متاعب ايضا .
وشدد على أن إيران لن تكون ابدا البادئة بالنزاع ، وأضاف: اننا نومن دوما بحقنا المشروع في الدفاع عن سيادتنا ووحدة أراضينا وضمان مصالحنا الوطنية ، ونأمل ألا يرتكب الأمريكيون اي خطأ.
وأكد الرئيس حسن روحاني في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم السبت على تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات ، وخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وقال انه رغم الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا يجب على البلدين إعادة تنشيط العلاقات الاقتصادية في إطار بروتوكولات الصحة والرعاية.
واكد روحاني في جانب آخر من محادثته مع أمير قطر ، أن أمن المنطقة مهم للغاية بالنسبة لنا ، وقال انه ونظرا الى بعض الاجراءات الاميركية في أجزاء مختلفة من العالم التي خلقت ظروفًا غير مقبولة ولكننا لن نكون البادئين بتصعيد التوتر والصراع.
واكد روحاني اننا نرى الاوضاع الحالية في العالم بانها اوضاع خاصة تستلزم تعاونا مشتركا لاسيما في ظل تفشي فيروس كورونا ولكن للاسف تواصل الولايات المتحدة قراراتها الخاطئة وممارساتها اللاانسانية.
وتابع اننا نؤكد كما في السابق أن أمن منطقتنا ، وخاصة الأمن البحري في المنطقة ، يجري ضمانه من قبل دول المنطقة ، وقد أعربنا دائما عن استعدادنا للتعاون بشكل أكبر مع جيراننا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني في الجمعية العامة للامم المتحدة : اميركا لا يمكنها ان تفرض على ايران لا التفاوض ولا الحرب والزمن هو زمن القول “لا للغطرسة والبلطجة “

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا لا يمكنها ان تفرض على ايران لا التفاوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *