أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سفير ايران لدى فنرويلا : اعلان ترامب عدم التعرض لناقلات النفط الايرانية جنب جنودهم الاصابة بارتجاحات دماغية

سفير ايران لدى فنرويلا : اعلان ترامب عدم التعرض لناقلات النفط الايرانية جنب جنودهم الاصابة بارتجاحات دماغية

عقب السفير الإيراني لدى فنزويلا، حجة الله سلطاني، اليوم الأحد، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عدم اعتراض السفن الإيرانية المحملة بالنفط إلى فنزويلا.

سفير إيران لدى فنزويلا يعقب على قرار ترامب بشأن ناقلات النفط الإيرانيةإيران: أول ناقلة نفط إيرانية وصلت فنزويلا
وكتب سلطاني في تغريدة على “تويتر”: “نحمد الله أن ترامب ومستشاريه أدركوا في النهاية أنه في حال احترام القواعد الدولية واتخاذ قرارات منطقية وعقلانية، فلن يصابوا لا هم ولا جنودهم بارتجاجات دماغية خفيفة”.
وأضاف: “نأمل أن تستمر القرارات المنطقية كهذه واحترام حقوق الشعوب في العالم بما فيها إيران وفنزويلا”.
وأعلنت السفارة الإيرانية في كاراكاس، أن أول ناقلة من أسطول مؤلف من خمس شحنات وقود إيرانية وصلت إلى فنزويلا.
وكانت الإدارة الأمريكية قد هددت بمضايقة ناقلات الوقود الإيرانية المتوجهة إلى فنزويلا، فيما قررت إيران استدعاء السفير السويسري فى طهران الممثلة للولايات المتحدة ايضا في طهران، وبعثت رسالة تحذير إلى المسؤولين الأمريكيين، من أن “أي تهديد لناقلات النفط الإيرانية سيقابل برد فوري وحاسم من إيران، وأن الحكومة الأمريكية ستتحمل مسؤولية عواقب ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية يتوقع اعلان السعودية وقف حربها على اليمن بسبب الهزائم المتلاحقة وانخفاض عائدات النفط

قال مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية إن السعودية بدأت تلمح برغبتها في الخروج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *