أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفنزويلي ” مادورو ” يشيد بمساعدات ايران والصين وروسيا وكوبا لبلاده في مواجهة العقوبات الامريكية

الرئيس الفنزويلي ” مادورو ” يشيد بمساعدات ايران والصين وروسيا وكوبا لبلاده في مواجهة العقوبات الامريكية

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو : إن مساعدات إيران وروسيا والصين وكوبا لفنزويلا، بما في ذلك المساعدات الإنسانية، أظهرت أن هذه البلدان أصدقاء حقيقيون لفنزويلا، وفقا لمكتب وكالة تاس الإقليمي في أمريكا اللاتينية.

واضاف : إن الولايات المتحدة عرضت 20 مليون دولار كمساعدة لفنزويلا، ولكن لم يتم تقديم دولار واحد لفنزويلا.
وكان مادورو قد شكر الحكومة الإيرانية على إرسال ناقلات وقود إلى فنزويلا، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يزور إيران قريبا، وأنه سيشارك في اجتماع للجنة المشتركة مع مسؤولين من البلدين للتوصل إلى اتفاقيات في مجالات الطاقة والزراعة والتمويل والتكنولوجيا والعلوم والصحة.
وعلى الرغم من الحظر الأمريكي، أرسلت إيران مؤخرا خمس ناقلات وقود إلى فنزويلا، والتي راى الخبراء في تلك الخطوة نجاحا كبيرا لإيران.
بعد نقل شحنات الوقود الإيرانية إلى فنزويلا، تمكنت حكومة كاراكاس من البدء في توزيع الوقود في جميع أنحاء البلاد بموجب نظام جديد.
مع وصول الناقلات الإيرانية إلى فنزويلا، شكر المسؤولون في كراكاس الشعب الإيراني على تضامنه في إرسال الوقود إلى البلاد ووعدوا بمواصلة العلاقات الأخوية بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *