أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف يبعث رسالة للامين العام للامم المتحدة محذرا من خطط امريكية لعرقلة مسار ناقلات نفط ايرانية متجهة لفنزويلا

ظريف يبعث رسالة للامين العام للامم المتحدة محذرا من خطط امريكية لعرقلة مسار ناقلات نفط ايرانية متجهة لفنزويلا

وجه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، حذر فيها من أعمال أمريكا “الاستفزازية” من خلال إرسال قواتها البحرية إلى البحر الكاريبي لتعطيل مسار ناقلات النفط الإيرانية التي تحمل الوقود لفنزويلا،

وحسب إيرنا، وصف ظريف “التهديدات الأمريكية غير القانونية والخطيرة والاستفزازية (ضد الناقلات الإيرانية)” بأنها شكل من أشكال القرصنة وتهديد كبير للسلم والأمن الدوليين.
وأضاف ظريف: “أمريكا مُطالبة بالكف عن بلطجتها داخل المجتمع الدولي، والامتثال إلى القوانين الدولية، لاسيما حرية الملاحة البحرية في المياه الحرة”.
وجدّد التذكير بمسؤولية الإدارة الأمريكية “إزاء تداعيات أي إجراء غير قانوني”، مؤكدًا حق إيران في اتخاذ تدابير مناسبة وضرورية لمواجهة هذه التهديدات”.
في أعقاب رسالة ظريف، استدعى نائب وزير الخارجية الإيراني، سيد عباس عراقجي، المبعوث السويسري، الذي تمثل بلاده المصالح الأمريكية في طهران، لـ”إبلاغ المسؤولين (الأمريكيين) بشأن تحذير الجمهورية الإسلامية من أي تهديد محتمل يصدر عن الولايات المتحدة ضد ناقلات النفط الإيرانية”.
من جانبه، أكد السفير السويسري بأنه سينقل هذه التحذيرات إلى المسؤولين في واشنطن فورًا، وفقا لما أوردته وكالة أنباء إيرنا.
وحذر نائب وزير الخارجية الإيراني من أن أي تهديد ضد ناقلات النفط الإيرانية “سيلقى ردًا عاجلا وصارمًا من جانب إيران، بينما تتحمل الإدارة الامريكية تداعيات ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *