أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هاشتاغ ” # شكرا ايران ” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في فنزويلا والسفير “سلطاني ” يصف الحدث بانه يوم تاريخي وانتصار للمجتمع الدولي

هاشتاغ ” # شكرا ايران ” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في فنزويلا والسفير “سلطاني ” يصف الحدث بانه يوم تاريخي وانتصار للمجتمع الدولي

تصدر هاشتاغ ” شكرا ايران ” مواقع التواصل الاجتماعي في فنزويلا بعد وصول أول ناقلتين ايرانيتين تحملان الوقود الى موانئ هذا البلد ٫ فيما وصف السفير الايراني في فنز،يلا وصول الناقلتين اللتين تحملان الوقود للشعب الفنزويلي بانه .بانه” يوم كبير وتاريخي للشعبين الفنزويلي والايراني وهو انتصار للمجتمع الدولي”.

،تصدر هاشتاغ شكرا ايران’ مواقع التواصل الاجتماعي في فنزويلا بعد وصول الناقلتين ٫ ،،بعد نجاح ايران في تحد التهديدات الامريكية باعتراض ناقلاتها العملاقة الحاملة للوقود الي فنزويلا.
هذا واستقبل الرئيس مادورو ووزير دفاعه وكبار المسؤؤلين ناقلة الوقود الايرانية “فورتشون” ووجه مادورو شكرا خاصا لايران وقال بالعربية مخاطبا الشعب الايراني والكسؤولين باللغة العربية السلام عليكم .. باعتبارها تحية المسلمين .
وعبر العديد من أبناء الشعب الفنزويلي ومسؤولون فيها عن شكرهم وتقديرهم لمساعدة هذا البلد في التصدي أمام التهديدات الامريكية لتثبت مرة اخرى قدرة ايران على ايصال الوقود الى حلفائها في أميركا الجنوبيةزوقال الرئيس الفنزويلي باللغة العربية مخاطبا : السلام عليكم مثمنا وممتنا من الموقف الايراني الداعم لبلاذه في ظل العقوبات الامريكية عى البلدين .
هدا وكد السفير الإيراني في كاراكاس حجت الله سلطاني: ان ناقلة النفط الايرانية فورتشن بدأت بتفريغ حمولتها بميناء ال باليتو والناقللات ال3 الباقية بطريقها الى فنزويلا.
وقال سلطاني : ناقلتا النفط الايرانيتان اللتان وصلتا فنزويلا لم تتعرضا الى اي ازعاج يذكر؛ مشيرا الى أن ناقلات الوقود الايرانية تحمل وقوداً وموادا لاعادة اصلاح المصافي الفنزويلية وكل شئ يتم باطار البروتوكولات الدولية.
ووصف سلطاني يوم وصول الناقلة الايرانية للموانئ الفنزويلية بانه يوم كبير وتاريخي للشعبين الفنزويلي والايراني وهو انتصار للمجتمع الدولي، مؤكدا أن الولايات المتحدة اذعنت للمواثيق الدولية ومنها حرية التجارة والملاحة وأن وصول ناقلات النفط الايرانية الى فنزويلا اثبت ان على اميركا احترام المواثيق الدولية.
وقال السفير سلطاني: العقوبات الاميركية على فنزويلا احادية الجانب ٫ وايران وعدة دول اخرى لا تعترف بها وأن العقوبات الاميركية فقدت بريقها وهي لاتؤثر كما كانت بالسابق.
وأكد السفير الايراني في فنزويلا أن انسحاب اميركا من الاتفاق النووي مع ايران جعل الدول لا تعترف بها حتى ولو بالتصريحات وتحاول الالتفاف حولها.
وعن خبر نقل 9 اطنان من الذهب التي زعمتوساءل اعلام امريكية واسرائيلية ان فنزويلا ارسلتها الى ايران مقابل الوقود، قال انه هو خبر كاذب 100 بالمئة وأن وسائل الاعلام المغرضة هي من تروج لاخبار كاذبة لتبادل الذهب الفنزويلي مقابل الوقود الايراني.

وختم سلطاني بالقول: مرا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن مرشح بايدن لوزارة الخارجية الامريكية .. “داعم قوي لإسرائيل”

وصف موقع ميدل إيست آي (Middle East Eye) الإخباري البريطاني أنتوني بلينكن مرشح إدارة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *