نواب عراقيون يدينون انزال الطائرات الامريكية اسلحة وذخائر بالمظلات لجماعات داعش جنوب تكريت والقيارة

في سلسلة التاكيدات التي وردت على لسان نواب عراقيين وضباط في جبهة القتال مع داعش التي تدين قيام الامريكيين بانزال اسلحة ومعدات بالمظلات لداعش في العراق لعد هزائمه المتكررة على يد قوات الحشد الشعبي والجيش ، قال نائب في مجلس النواب العراقي إن مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” يحصلون على الإمدادات عبر طائرة من الجو في وسط العراق .

وأضاف عبد القهار السامرائي وهو نائب برلماني في محافظة صلاح الدين بوسط العراق إن المزاعم التي راجت خلال عطلة نهاية الأسبوع “دقيقة” ، ومفادها أن طائرة مجهولة أسقطت إمدادات لداعش جنوب شرقي مدينة تكريت.
ومضى النائب البرلماني للقول إن حوادث مماثلة وقعت في مناطق أخرى من العراق.
وقال النائب البرلماني إن التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” يجب أن يكون قادرا على تحديد هوية الطائرات التي تسقط الإمدادات لتنظيم الدولة عن طريق صور الأقمار الاصطناعية.
وكانت لجنة الدفاع والامن في مجلس النواب قد اتهمت الولايات المتحدة بانزال اسلحة وذخائر لعصابات داعش الوهابي لتعزيز موقفها بعد هزيمتها على يد الحشد الشعبي والجيش في محاور مختلفة من صصلاح الدين وديالى.
كما اكد مصدر في جهاز مكافحة الارهاب ان طائرات امريكية انزلت امس واليوم اسلحة وذخائر لعناصر داعش الوهابي لتعزيز مواقعهم امام الهجوم القادم على المنطقة من قبل الجيش وقوات الحشد الشعبي ومنظمات المقاومة الاسلامية في طريقهم لتطهير الموصل من داعش الوهابي.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.