وزير الخارجية الايراني : حقوق الشعب الفلسطيني لايمكن ان تسترد الا بالمقاومة والحصار الظالم لغزة ادى الى كارثة انسانية

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, اهم الاخبار, ايران, غزة, فلسطين لاتعليقات

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة لايمكن استعادتها إلا عن طريق المقاومة، أن الحصار الظالم المفروض على غزة منذ عدة سنوات ووجود عقبات أمام إرسال المساعدات الإنسانية أدى إلى حدوث كارثة إنسانية مرعبة؛ وهذا أمر غير مقبول بالنسبة للمجتمع الدولي.

وقال الوزير ظريف في اجتماع اتحاد برلمانات الدول الإسلامية بطهران: إن الكيان الصهيوني انتهك القواعد الدولية ومبادئ القانون الدولي باستخدامه أحدث الأسلحة الحربية في العدوان السافر على الأراضي الفلسطينية وشنه هجوماً واسعاً على قطاع غزة من البر والجو والبحر.
وأشار ظريف إلى أن الكيان الاسرائيلي يستهدف من عدوانه معاقبة الشعب الفلسطيني بشكل جماعي من خلال استهدافه الأماكن المدنية مثل المناطق السكنية والمؤسسات الصحية والمساجد والمرافق العامة وفرق الإغاثة والاعلاميين؛ مما أدى إلى مصرع مئات المدنيين وإصابة آلاف آخرين حيث شكل الأطفال والنساء والمسنين غالبية الضحايا.
وأوضح وزير الخارجية الايراني أن الحصار الظالم المفروض على غزة منذ عدة سنوات ووجود عقبات أمام إرسال المساعدات الإنسانية أدى إلى حدوث كارثة إنسانية مرعبة؛ وهذا أمر غير مقبول بالنسبة للمجتمع الدولي.
وانتقد ظريف عدم قيام مجلس الأمن الدولي بمسؤوليته وكذلك صمت وحتى دعم بعض أدعياء الدفاع عن حقوق الإنسان للجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين العزل.
وطالب وزير الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وخاصة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان وجميع الدول المحبة للسلام ولاسيما الدول الإسلامية بالعمل على الوقف الفوري للاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة وإنهاء الحصار الظالم وفتح جميع المعابر وإيجاد آلية لإرسال المساعدات الإنسانية إليه وخاصة الأدوية والمعدات الطبية.
وأعلن وزير الخارجية استعداد الجمهورية الإسلامية في إيران التام لإرسال الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة فوراً؛ مشيراً إلى أن إغلاق المعابر حال دون ذلك؛ وأعرب عن أمله بفتح المعابر الحدودية لإرسال المساعدات الإنسانية.
وأضاف أن: الجمهورية الإسلامية على استعداد لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الإيرانية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .