البنتاغون يخطط لنشر قوات امريكية في سوريا وفي استانه تبدأ حوارات المعارضة ووفد الحكومة السورية

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران, تركيا, تقارير هامة, روسيا, سوريا, مؤتمر استانه لاتعليقات

فيما تستعد استانه اليوم الاربعاء لبدء حوار المعارضة ووفد الحكومة السورية بمشاركة ايران وروسيا وتركيا ، قالت محطة تلفزيون (سي.إن.إن) إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد توصي بأن تنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا للمرة الأولى لقتال داعش.

ويعمل عدد من القوات الخاصة الأميركية في سوريا لدعم جماعات سورية معارضة ، وكانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما قد رفضت وضع قوات مقاتلة في خضم الحرب الأهلية في سوريا.
وقالت الشبكة التلفزيونية الأميركية إن البنتاغون لم يقدم حتى الآن مقترحا لنشر القوات إلى البيت الأبيض.
هذا وتستضيف مدينة أستانا اليوم جولة ثانية من محادثات السلام السورية برعاية روسيا وايران، ابرز حلفاء دمشق، وتركيا الداعمة للجماعات المسلحة الممثلة بوفد «مصغر»، وعلى جدول اعمال اللقاء بند رئيسي يتعلق بتثبيت وقف اطلاق النار في سوريا.
وتنطلق المحادثات اليوم «خلف أبواب مغلقة»، بعد تأخير ليوم واحد «لأسباب فنية»، وفق ما اوضحت متحدثة باسم وزارة خارجية كازاخستان.
وغداة وصول وفد الحكومة السورية برئاسة سفير سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، توجه الى استانا بعد ظهر امس وفد «مصغر» من الفصائل المعارضة برئاسة محمد علوش، القيادي في جيش الاسلام، الفصيل الاسلامي البارز في ريف دمشق.
وقال القيادي المعارض يحيى العريضي، احد المتحدثين باسم وفد الفصائل الى أستانا «ذاهبون الى أستانا كوفد رسمي معارض برئاسة محمد علوش.. لمناقشة أمر واحد فقط وهو مسألة أساسية، اذ تلقينا وعداً بانه سيصار الى تثبيت وقف اطلاق النار».
واضاف «هذا ما نأمل إنجازه في حال توفر ارادة من قبل الضامنين وتحديداً روسيا».
ومن المقرر أن يلتقي وفد المعارضة ممثلين عن روسيا وتركيا والامم المتحدة التي سبق وأعلنت انها سترسل «فريقاً تقنيا».
وتأتي محادثات أستانا قبل اسبوع من استئناف الأمم المتحدة جولة مفاوضات سلام في جنيف، هي الاولى منذ نيسان الماضي، في اطار الجهود الدولية المبذولة للتوصل الى تسوية سياسية للنزاع السوري الذي يقترب من بدء عامه السابع.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .