أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ائتلاف دولة القانون : المطلوب ان تتوفر بمرشح رئيس الوزراء المقبل القدرة على اتخاذ القرارات الجريئة وصاحب خبرة وممارسة

ائتلاف دولة القانون : المطلوب ان تتوفر بمرشح رئيس الوزراء المقبل القدرة على اتخاذ القرارات الجريئة وصاحب خبرة وممارسة

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون في العراق عارف الحمامي، اليوم الخميس، ان من صفات وآليا اختيار رئيس الوزراء المقبل من بين المرشحين لهذا المنصب ان تكون له القدرة على اتخاذ القرارات الجريئة وله خبرة وممارسة لمتطلبات هذا المنصب .

وقال الحمامي إن “مواصفات رئيس الوزراء المقبل ترتكز على أن يكون قوياً، وصاحب قرار، وغير متردد، وغير خاضع او خانع، ولديه القدرة على اتخاذ القرارات الجريئة، وصاحب خبرة وممارسة، وان يكون مقبولا نوعا ما، لأننا لا نستطيع أن نقول مقبولا بالمطلق كونه امر صعب جدا، وان يكون غير مهاجم للطوائف الاخرى، وان يكون مدافعا عن شعبه “. مشددا علي أن “رئيس الوزراء المقبل ينبغي أن يكون رئيسا لوزراء كل العراق بمكوناته ومناطقه”.
وأضاف، أن “فلترة الأسماء تكون من خلال قيادات الإطار التنسيقي بعد مطابقة المواصفات المتوفرة في كل مرشح مع المواصفات الموجودة ضمن المعايير، حيث يتم بعدها في حال وجود أكثر من اسم مرشح طرح تلك الاسماء على نواب الاطار التنسيقي من الكتل السياسية وايضا النواب الشيعة المستقلين لاختيار من يرونه مناسبا على اعتبار انه استحقاق للمكون كما هو الحال في مرشحي رئيس البرلمان للسنة ورئيس الجمهورية للكرد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *