أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زعيم “الحزب القومي الاسكتلندي”: جونسون ببّغاء ميت

زعيم “الحزب القومي الاسكتلندي”: جونسون ببّغاء ميت

انتقد زعيم “الحزب القومي الاسكتلندي” بمجلس العموم البريطاني، السير إيان بلاكفورد، رئيس الوزراء بوريس جونسون، بعد سلسلة من الاستقالات من حكومته التي فرضت ضغوطا جديدة عليه.

وقال السير إيان في كلمته أمام مجلس العموم إنها “معجزة صغيرة” أن بوريس جونسون كان في وضع يسمح له بالإجابة على الأسئلة خلال الجلسة.
وأشار زعيم “الحزب القومي الاسكتلندي” إلى أن “رئيس الوزراء يتشبث بأوهامه”.
وأضاف موجها كلامه لجونسون: “انظر خلفك إلى وجوه أعضاء حزبك (حزب المحافظين)”.
وتابع قائلا: “كنت مخطئا في وصف بوريس جونسون بأنه فارس مونتي بايثون الأسود.. إنه في الواقع ببغاء ميت”.
وسأل بلاكفورد جونسون بشأن ما إذا كان سيدعو إلى انتخابات مبكرة، وهو ما رد عليه جونسون بالقول “سيكون من الخطأ الدعوة إلى انتخابات عامة حاليا”.
في وقت سابق اليوم، قال بلاكفورد إن جونسون بحاجة إلى إدراك أن هذا قد انتهى، مضيفا أن جونسون فقد ثقة كل من الناخبين وحزبه ويجب أن يتنحى للسماح لوستمنستر بالتركيز على “التحديات الهائلة” التي يواجهها البلد.
ويصارع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أجل البقاء في منصبه وسط موجة استقالات متزايدة تشهدها حكومته، ويصر على الاستمرار في منصبه رغم التمرد المتزايد داخل حزب المحافظين ضد قيادته.
وانضمت وزيرة الداخلية بريتي باتيل، التي كانت من حلفاء جونسون، إلى معسكر من يطالبون جونسون بترك منصبه.
ويرى جونسون أن ترك منصبه حاليا ستمثل خطوة “غير مسؤولة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *