أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / 250 ألف مُصلٍّ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى رغم التشديدات التي فرضها الاحتلال

250 ألف مُصلٍّ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى رغم التشديدات التي فرضها الاحتلال

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن قرابة 250 ألف مُصلٍّ أحيوا مساء الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2022، ليلة القدر، في باحات المسجد الأقصى، رغم التشديدات الإسرائيلية.

وأظهرت صور تداولتها وسائل إعلام فلسطينية مشهد عشرات الآلاف وهم يصطفون في الساحات لأداء الصلاة، كما تناولت بعض الفيديوهات التي نشرها ناشطون على مواقع التواصل لحظات “معبرة” لأشخاص وعائلات يَصلون إلى المسجد الأقصى لأول مرة منذ سنوات.
من جانبها، دعت دائرة الأوقاف في بيان آخر، المصلين الذين يحيون ليلة القدر داخل باحات المسجد الأقصى، إلى الالتزام بالإرشادات، من بينها مساعدة رجال ونساء النظام والكشافة واتباع التعليمات.
علي صعيد متصل ذكرت قناة (12) الإسرائيلية أنّ “الآلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية انتشرت وسط مدينة القدس؛ خوفاً من اندلاع مواجهات خلال إحياء ليلة القدر”.
وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، ما أسفر عن مواجهات مع الفلسطينيين أسفرت عن إصابة 57 منهم، بينها إصابتان خطيرتان.
ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات “الأقصى”، من جراء اقتحامات إسرائيلية للمسجد، تزامنت مع عيد الفصح اليهودي الذي انتهى الخميس، بعد أن استمر أسبوعاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *