أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية : التنازل امام الولايات المتحدة الامريكية هو خطا كبير يوجه ضربة للقوة السياسية

قائد الثورة الاسلامية : التنازل امام الولايات المتحدة الامريكية هو خطا كبير يوجه ضربة للقوة السياسية

حذر قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي من التفريط بالثوابت والخطوط الحمر في الموقف الإيراني في المفاوضات في إشارة الى مفارضات النووي في فيينا ٫ مشددا على ان التنازل امام امريكا او اي قوة اخرى لتفادي العقوبات هو خطا كبير يوجه ضرة للقوة السياسية.

واضاف قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله رئيس واعضاء مجلس خبراء القيادة اليوم الخميس أن مقترح تخفيض القدرات الدفاعية لمنع اثارة الحساسية عند العدو، لايوجد بسذاجته.
واعتبر تقديم بعض المقترحات بما فيها التجنب عن التواجد في المنطقة لسحب الذريعة من العدو او التنازل عن التقدم العلمي في المجال النووي اعتبره ضربة للاقتدار الوطني واضاف ان الحضور الاقليمي سيمنحنا العمق الاستراتيجي ومزيدا من القوة، متسائلا ما هو السبب للتازل عنه؟
وشدد قائد الثورة الاسلامية ان التقدم وتحقيق التطور العلمي في المجال النووي سيسهم في تلبية حاجات البلاد في المستقبل القريب متسائلا اذا امتنعنا عنه ٫ من هي الجهة التي نطلب المساعدة منها في السنوت القادمة؟
واضاف ان التنازل امام العدو هو مقترح متهافت وفيه كثير من الاخطاء وتم تقديم مثل هذه المقترحات في مختلف الفترات ولو تم فسح المجال امام من يقدم تلك المقترحات لكنا الان نواجه اخطار كبيرة غير ان ارادة الله منعت عن تنفيذ مثل تلك المقترحات.
واضاف ان المستكبرين شنوا أشد حرب ناعمة في التاريخ ضد الشعب الايراني بهدف خداع الذين لديهم امكانيات ومسؤوليات ثم خداع ابناء الشعب كي يبقي بعيدا عن الحقائق.
واضاف اية الله العظمة السيد على الخامنئي ان العدو لجأ في الحرب الناعمة الى مختلف الاساليب بما فيها التهديد والاغواء واكد ان الحرب الناعمة مؤشر على تعزيز البنية التحتية والامكانيات التي تتمتع بها جبهة الحق و هي التي اجبرت العدو على اللجوء الى هذه الحرب.
واشاد قائد الثورة الاسلامية بمستوى التصدي للحرب الناعمة في مواقع التواصل الاجتماعي ودعا في الوقت نفسه الى تحسين هذا المستوى وبذل الجهود في هذا المجال من قبل رئيس الجمهورية وباقي المسؤولين في البلاد واضاف ان القاء كلمة جديدة باساليب جذابة يحتاج الى الابداع. مضيفا ان اكثر الاساليب تاثيرا في الحرب الناعمة هو تبيين المفاهيم الاسلامية وجهاد التبيين والتنوير.
وفي جانب اخر من تصريحاته تابع قائد الثورة الاسلامية ان نظام الحكم وفقا للمنطق الاسلامي يختلف تماما عن شكل ونظام الحكم في العالم ولايشبه السلطنة او رئاسة الجمهورية بل ان الحكم في المنطق الاسلامي يعتمد على المبادئ المعنوية.
وأوضح قائد الثورة الاسلامية الى ان تعزيز النظام يسهم في تعزيز الاقتدار الوطني واكد ان القوة الوطنية تحظي ببالغ الاهمية لاي بلد، و أي شعب اذا حرص على استقلاله و عزته والافادة من مصادره على اساس ارادته و الصمود امام اطماع الاخرين يجب ان يكون قويا لان سيطرة الضعف والخور عليه سيضعه دائما في حالة القلق امام اطماع الاجانب.
ووصف قائد الثورة الاسلامية ” القوة الوطنية ” بانها مجموعة متداخلة من المفاهيم منوها الى ان العلم والتكنولوجيا وقوة الفكر وحرية الرأي من العناصر التي تشكل القوة الوطنية وفي حال عدم تحقق حرية الرأي والتقدم الفكري، لن يجدي العلم والتكنولوجيا نفعا.
وفيما اشار الى اهمية موضوع معاش الناس و القضايا المعنية بابناء الشعب وكذلك موضوع الحرب الناعمة من قبل الاعداء للتاثير على الشعب شدد على ان الحل لهذه الحرب المعقدة هو جهاد التبيين و التنوير باستخدام الاليات الحديثة التي تعتمد على المفاهيم العميقة للاسلام.
واضاف قائد الثورة الاسلامية في جانب اخر من كلمته ان مجلس قيادة الخبراء يلعب دورا مهما في تعزيز النظام الاسلامي منوها الى ان شرط التاثير لاي مؤسسة هو العمل وفقا للواجبات التي حددها الدستور.
وأضاف : ان القضايا المعنية باطياف الشعب بما فيها الوحدة الوطن والامل العام و الثقة بالذات والحفاظ على الايمان الوطني وتامين المعيشة وتسهيل القضايا الاجتماعية المرتبطة بالشعب سيلعب دورا كبيرا في تعزيز الاقتدار الوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *