أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة اسرائيلية : كورونا والعملية العسكرية على غزة زادت عدد المرضى النفسيين في “إسرائيل”

صحيفة اسرائيلية : كورونا والعملية العسكرية على غزة زادت عدد المرضى النفسيين في “إسرائيل”

كشف استطلاع رأي لمعهد “روشنيك”، نشرته صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الثلاثاء، حول الحالة النفسية للمجتمع الإسرائيلي، أن انتشار كورونا والعملية العسكرية على غزة زادت عدد المرضى النفسيين في “إسرائيل”.

وأظهر الاستطلاع، أن ما يقارب من نصف الشبان المستطلعة آراؤهم والذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 25 عام تحدثوا عن الأزمات النفسية التي مروا بها خلال الفترة الماضية، حيث اعترف 43% بأنهم شعروا بالخوف وأن 24% عانوا من الكآبة و21% من حالات الهلع التي مروا بها؛ 25% نوبات الغضب التي انتابتهم و14% توتر.
وأشار الاستطلاع إلى أن المشكلة الرئيسة تشير إلى أن 45% منهم لم يتمكنوا من الحصول على علاج نفسي بسبب التكاليف الباهظة ما يضطرهم للتعامل مع الأزمات النفسية لوحدهم.
وقال أحد المستوطنين الإسرائيليين: “أنا جندي أخدم في الجيش ولا أريد أن يعرفوا باني مريض وأحتاج العلاج لكي لا يرسلوني إلى ضابط الصحة النفسية في الجيش وفي المقابل لم أتوجه إلى طبيب خاص بسبب التكاليف الباهظة”.
يشار الى أن نتائج هذا الاستطلاع تنسجم مع التحذيرات التي أطلقها عدد من الخبراء النفسيين حول تأثير الكورونا وجولات التصعيد التي كان آخرها عملية “حامي الأسوار” على الحالة النفسية للمجتمع الإسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

واشنطن تتبنى النظرية الاسرائيلية : واثقون أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل عمان

في تبن سريع للرواية الاسرائيلية بشان تعرض احدى ناقلاتها الى هجومين نفذتها طائرة مسيرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *