أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الولايات المتحدة تمارس القرصنة الاعلامية وتغلق مواقع خبرية في الشرق الاوسط قريبة من المقاومة

الولايات المتحدة تمارس القرصنة الاعلامية وتغلق مواقع خبرية في الشرق الاوسط قريبة من المقاومة

في خطوة تكشف التسلط والاستكبار واعلان الحرب على الحريات الاعلامية ٫ حجبت الولايات المتحدة 36 موقعا إلكترونيا قريبة من المقاومة في كل من ايران والعراق ولبنان واليمن ٬ بمزاعم انها مرتبطة بإيران ٫ فيما زعم مسؤؤل امريكي بان المواقع الخبرية التي استهدفت تعمل على نشر “معلومات مضللة”، .

وظهرت رسالة من السلطات الامريكية على لمواقع الخبرية التي استولت عليها بعضها رسمية ايرانية وبعضها عراقية .
وشملت عملية الاستيلاء على المواقع الخبرية التابعة لقنوات المسيرة والعالم وبريس تي وصابرين نيوز .
ونشرت مواقع قناة العالم الايرانية الإخبارية الناطقة بالعربية وقناة برس-تي في الناطقة بالإنكليزية إضافة إلى قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن رسائل مماثلة تشير إلى إغلاق مواقعها في إطار العقوبات الأمريكية، مع ظهور أختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة.
وشمل الحظر أيضا موقع قناة “اللؤلؤة” البحرينية المعارضة، وكتبت القناة على تويتر “الإدارة الأمريكية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزونات الإسلامية”.
هذا وشملت القرصنة الامريكية قنوات “اللؤلؤة” و”فلسطين اليوم” و”النبأ” و”الكوثر”.
اونددت قناة المسيرة بما اعتبرته “قرصنة أمريكية ومصادرة لحقوق النشر”، وقالت في بيان نشر على موقع “أنصار الله” إنها مستمرة في “التصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة”.
واعتبرت أن “هذا الحظر الأمريكي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجددا زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أمريكا لها”.
كما ندد التلفزيون الرسمي الإيراني “ايريب” الذي يرعى عدد من القنوات الايرانية بتعطيل مواقع “وسائل إعلام موالية للمقاومة ووصفت القرصنة الامريكية بانها تكشف جرائم الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة”.
وأضاف التلفزيون الايراني على موقعه الإلكتروني قائلا “في حين تزعم الحكومة الديمقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عمليا وسائل الإعلام بهدف دعم” إسرائيل والسعودية، الحليفين التاريخيين لواشنطن في الشرق الأوسط..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *