أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / طيران معاد يستهدف سيارة تابعة للحشد الشعبي عند الحدود مع سوريا

طيران معاد يستهدف سيارة تابعة للحشد الشعبي عند الحدود مع سوريا

كشف مصدر في في الحشد الشعبي السبت، أن طيرانا معاديا استهدف عجلة تابعة لكتائب الحشد الشعبي على الحدود مع السورية ولم يتبين حتى الان ان كان طيرانا أمريكيا أو إسرائيليا. فيما اكد المصدر ان الهجوم لم يؤد الى خسائر بشرية.

وذكر المصدر إن ” هيآة الحشد الشعبي يجري تحقيقات لمعرفة الطيران الذي قصف ومكان إقلاعه”.
وفي وقت سابق يوم السيت ذكر مصدر حكومي في بغداد بأن عجلة تابعة لفصيل مسلح، تعرضت لقصف على الحدود العراقية السورية.
وتتواجد فصائل الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية لتامين الحدود من تسلسل الارهابيين من عناصر داعش ، وتعرضت فصائل الحشد الشعبي لعمليات قصف متكررة اسرائيلية وامريكية بهدف فتح ثغرات في الحدود لتسلل الارهابيين ودفع فصائل الحشد للابتعاد عن الحدود السورية وكانت اعنف تلك الهجمات في السابع والعشرين من شهر تشرين الاول عام 2019 والذي نفذته طائرات امريكية واستهدفت اللواءين 45و 46 ادت الى استشهاد 37 شهيدا و اكثر من 50 شهيدا وهي العملية الارهابية التي ادت الى اعتصام عوائل الشهداء والجرحى واعداد كبيرة من فصائل الحشد والعشائر وطلبة الجامعات امام السفارة الامريكية استمر يومين وفي اليوم الثالث من شهر كانون الثاني 2020 نفذت الادارة الامريكية عملية اغتيال غادرة للقائدين الكبيرين قاسم سليماني قائد فيلق القدس والحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي وهي العملية الارهابية التي اطلق عليها العراقيون اسم ” جريمة مطار بغداد الدولي ” حيث المكان الذي نفذت طائرتان مسيرتان عملية الغتيال باطلاق ثلاثة صواريخ ادت الى استشهاد القائدين سليماني والمهندس ومرافقيهما الثمانية من حرس الثورة ومن منتسبي الحشد الشعبي. .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *