أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / إيران تعلن انتهاء اتفاق المراقبة بين طهران ووكالة الطاقة الذرية لتوثيق الكاميرات للنشاط النووي في المفاعلات النووية

إيران تعلن انتهاء اتفاق المراقبة بين طهران ووكالة الطاقة الذرية لتوثيق الكاميرات للنشاط النووي في المفاعلات النووية

نقلت وكالة فارس الإيرانية، الأحد، عن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف قوله إن اتفاق المراقبة النووي بين طهران ووكالة الطاقة الذرية الدولية انتهى اعتبارا من أمس 22 مايو.

وقال قاليباف إنه “اعتبارا من 22 مايو وبانتهاء الاتفاقية التي مدتها ثلاثة أشهر، لن تتمكن الوكالة من الوصول إلى البيانات التي جمعتها الكاميرات داخل المنشآت النووية المتفق عليها بموجب الاتفاقية”.
وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، قد اعلن الأربعاء الماضي ، إن “القانون الصادر عن مجلس الشورى حول موعد إزالة كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية من المنشآت الإيرانية في 24 مايو/أيار، قانون ملزم”.
وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الأسبوع إنها تجري محادثات مع طهران بشأن كيفية المضي في اتفاق المراقبة.
ويحظى هذا الاتفاق بأهمية خاصة في ظل المفاوضات الدولية الجارية حاليا في فيينا بمسعى لاستئناف الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وحذر دبلوماسيون كبار من فرنسا وبريطانيا وألمانيا أمس من أن التوصل إلى حل لهذه المسألة يحظى بأهمية قصوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

يستهدفون منشآت حيوية سعودية بينها مصافي ارامكو في جدة بطائرات ب 14 طائرة مسيرة

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية -اليوم السبت- تنفيذ عملية عسكرية ضد السعودية بـ14 طائرة مسيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *