أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الايراني : لولايات المتحدة أبدت استعدادها لرفع جزء ملموس من عقوباتها ضد ايران لكننا نطالب بالمزيد

عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الايراني : لولايات المتحدة أبدت استعدادها لرفع جزء ملموس من عقوباتها ضد ايران لكننا نطالب بالمزيد

كشف عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الايراني وكبير المفاوضين الإيرانيين في مفاوضات فيينا أن الولايات المتحدة أبدت استعدادها لرفع جزء ملموس من عقوباتها عن طهران، لكن الجمهورية الإسلامية تطالب بالمزيد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الذي يترأس فريق بلاده التفاوضي في المفاوضات الجارية في العاصمة النمساوية بشأن إمكانية استئناف الاتفاق النووي المبرم عام 2015، قوله للصحفيين اليوم الجمعة: “سلمت إلينا معلومات من الجانب الأمريكي بأنهم جادون برغبتهم في العودة إلى الاتفاق النووي وأعلنوا حتى الآن استعدادهم لرفع جزء كبير من عقوباتهم”.
وأشار المسؤول الإيراني إلى أن هذا العرض الأمريكي لا يتطابق مع وجه نظر طهران، مضيفا: “لذلك ستتواصل المشاورات ما لم تتم تلبية كل مطالبنا”.
ونوه عباس عراقجي إلى أن هذا العرض الأمريكي ليس كافيا من وجه نظر طهران، مضيفا: “لذلك ستتواصل المشاورات ما لم تتم تلبية كل مطالبنا”.
وجاء هذا التصريح على خلفية عقد اجتماع جديد من اللجنة المشتركة الخاصة بخطة العمل الشاملة المشتركة (أي الاسم الرسمي للاتفاق النووي المبرم عام 2015) في فيينا، وسط توقعات بإمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن الموضوع في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *